الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"سرقة الأرض لن تجلب لإسرائيل الأمن"

"أبو ردينة": الاستيطان كله غير شرعي وسيزول مهما كلف الثمن

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، أن "الاستيطان جميعه غير شرعي، وسيزول عن الأرض الفلسطينية، مهما كان الثمن".

وأضاف أبو ردينة في تصريح صحفي له اليوم السبت: "على إسرائيل أن تعي بأن سياسة الاستيطان وسرقة الأرض لن تجلب الأمن والاستقرار لشعبها".

وأردف: "الطريق الوحيد أمام إسرائيل هو الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال الذي لن يتنازل عن شبر واحد من أرضه".

وحذر من مصادقة سلطات الاحتلال على 8 مخططات استيطانية جديدة لإقامة 1058 وحدة استيطانية في الضفة الغربية، بما فيها القدس.

وقال أبو ردينة إن "الحكومة الإسرائيلية المتطرفة تحاول أن تسابق الزمن لفرض الوقائع على الأرض، لمنع إقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافيًا، وعاصمتها القدس الشرقية".

وأوضح أن قرارات الاستيطان المتسارعة ستعمل على تسريع تنفيذ قرارات القيادة الفلسطينية التي أعلنها الرئيس محمود عباس خلال خطابه الأخير في الأمم المتحدة لحماية الحقوق الفلسطينية.

وشدد على أنه "إذا ما أراد المجتمع الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة الحفاظ على حل الدولتين، فعليه الخروج من دائرة الشجب والاستنكار واتخاذ خطوات عملية لمنع الحكومة الإسرائيلية من تنفيذ مخططاتها الاستيطانية الخطيرة".

واستطرد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية: "إذا تمت تلك المخططات التي يجري الإعداد لها ستدفع المنطقة إلى مزيد من التوتر والعنف وعدم الاستقرار".