الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

القضية الفلسطينية تتعرض للتصفية

"عشراوي": مخططات الضم استمرار للنكبة

حجم الخط
1.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حنان عشراوي، اليوم الخميس، إن مخططات الضم والتوسع الإسرائيلية الأمريكية في فلسطين استمرار للنكبة، ومحاولة جديدة لإخضاع الشعب الفلسطيني.

وعدّت، في بيان صحفي بمناسبة الذكرى الـ 72 للنكبة، مخطط الضم انتهاك متعمد لقرارات الشرعية الدولية وضرب لمنظومة العدالة الأممية ولكل ما هو قانوني وأخلاقي وإنساني، وفق تعبيرها.

وأكدت أن النكبة بجميع مكوناتها العنصرية الإقصائية الاحلالية ما زالت مستمرة.

وقالت إن "إسرائيل، وبتحالف وغطاء أمريكي، تُمعن في مواصلة ظلمها التاريخي قانونيا وأخلاقيا وسياسيا عبر انتهاك حقوق شعبنا المشروعة والمكفولة دوليا، وترسيخ سياسات التهويد وسرقة الأرض والتاريخ".

وأوضحت أن ما تقوم به إسرائيل انعكاس واضح لقباحة الوجه العنصري الأصولي الصهيوني الإجرامي القائم على التطهير العرقي والتهجير القسري واستباحة المقومات والموارد والمقدسات الفلسطينية.

ولفتت النظر إلى أن القضية الفلسطينية تتعرض لعمليات تصفية ومحو من على الخريطة السياسية والإنسانية، وتواجه محاولات اقتلاعها وتغييبها من فكر ووجدان وقيم شعوب العالم وأحراره.

وطالبت المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والسياسية والأخلاقية عبر إنهاء مأساة الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت ظلم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي المحتلة عام 1967.

ودعت إلى وقف سياسات الإلغاء والإقصاء والقمع والتمييز التي يتعرض لها شعبنا في أراضي عام 1948، وإنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين في المنافي واللجوء، وتوفير الحماية لهم إلى حين عودتهم لديارهم.

وشددت عشراوي على أهمية وجود تجمع دولي متعدد الأطراف لمواجهة المخطط الأمريكي-الإسرائيلي "صفقة القرن"، وحماية الحقوق الفلسطينية المشروعة.