الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الإعلام الحكومي" يٌعلن موعد العام الدراسي وتسليم الشهادات بغزة

حجم الخط
فيروس كورونا.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، إنه سيتم توزيع شهادات المراحل التعليمية في قطاع غزة دون الثانوية العامة بتاريخ من 19-21 مايو الجاري.

وأعلن عن بدء دوام الكوادر التعليمية في الخامس من أغسطس القادم، أما دوام الطلاب فيبدأ بـ 8 أغسطس.

وخلال الإيجاز اليومي حول آخر مستجدات فيروس كورونا، لفت "معروف" إلى أنه عند عودة الطلاب إلى المدارس سيتم شرح المواد التعليمية الاستدراكية لهم حتى تاريخ ٥ سبتمبر وبعدها سيبدأ شرح المناهج المقررة.

وأوضح أنّ "وزارة العمل شرعت بالتعاون مع الصليب الأحمر بصرف مساعدات نقدية بواقع 100$ لعدد 1500 مستفيد من متضرري قطاع التعليم الخاص".

ووفق ما جاء في حديث "معروف" فإن وزارة النقل والمواصلات بدأت "بتطبيق قرار المتابعة الحكومية بتخفيض رسوم الترخيص بنسب تتراوح بين 30-50% على سيارات الديزل والعمومي".

وفيما يتعلق بإعادة فتح المساجد في قطاع غزة، أكد أنه لا قرار جديد حتى الآن، وأنه قيد الدراسة والتقييم المستمر طبيًا وشرعيًا، قائلًا: "الأمر مرتبط بالتزام المواطنين بإجراءات السلامة الاحترازية المطلوبة".

وذكر "معروف" أنّ هناك "أكثر من 260 زيارة وجولة تفتيشية تقوم بها طواقم حماية المستهلك يوميًا مستهدفة محال الملابس وحاجيات العيد للتأكد من عدم التلاعب بالأسعار أو الغش التجاري".