"الهيئة الوطنية" تدعو لتشكيل لجان شعبية لموجهة "الضم"

حجم الخط
IUJMu.jpeg
غزة-وكالة سند للأنباء

دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة ومواجهة الصفقة الجماهير الفلسطينية إلى "تشكيل لجان شعبية لحماية الأراضي في الضفة والاغوار من الضم والتهويد، والتمسك بالوحدة الوطنية في الميدان لمواجهة إجراءات الضم التي ستعلن عنها إسرائيل.

ورفضت الهيئة في بيان لها بمناسبة يوم القدس العالمي، اليوم الجمعة، كل أشكال التطبيع وتدجين العقل العربي والإسلامي مع الاحتلال الإسرائيلي لتمرير الصفقة .

ودعت الهيئة القوى الحية بالأمة  من الأحزاب والمثقفين  محاسبة كافة  المتورطين في التطبيع.

كما دعت الهيئة الرئيس محمود عبس إلى الدعوة العاجلة لاجتماع طارئ مع الأمناء العامين للفصائل لبحث سبل مواجهة قرارات الاحتلال وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة على أسس مواجهة الاحتلال وحماية الأرض الفلسطينية.

وطالبت المجتمع الدولي إلى عدم الاعتراف بقرارات الضم والتهويد للأراضي الفلسطينية لأن ذلك يشكل تهديدًا وخطرًا حقيقيًا على الحقوق وعدوانا على حرية العبادة للمسلمين والمسيحيين في مقدساتهم بفلسطين.

وأكدت الهيئة بالتزامن مع  يوم القدس العالمي على استمرار الفعل الوطني الفلسطيني  في مواجهة قرارات الضم والتهويد.

وأضافت "ندعو جماهير شعبنا في  الضفة وغزة وكل أماكن التماس مع الاحتلال إلى رفض إجراءات الضم والتصدي لها   وحماية الأراضي في الأغوار والضفة من النهب والاستيلاء عليها من قبل المستوطنين وحكومة التطرف والوقوف في مواجهة  كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية".