الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"العالول": قرار القيادة فرصة تاريخية للتخلص من الاحتلال

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد نائب القائد العام لحركة فتح محمود العالول، أن القرار الذي اتخذته القيادة الفلسطينية شكل صدمة للاحتلال والعالم، ووضع الكثيرين في حالة من الذهول لأنهم كانوا يتساءلون ويشككون في إمكانية اتخاذ القيادة الفلسطينية لقرار قطع العلاقات مع الحكومتين الأميركية والإسرائيلية.

وقال العالول: "علينا أن ندرك أن ما حصل هو فرصة تاريخية للتحلل من كم كبير من القيود التي كانت تكبلنا في الفترة الماضية، وهذه فرصة يقودها رئيس دولة فلسطين محمود عباس".

وأوضح العالول أن اللجنة المركزية لحركة فتح ستجتمع الخميس لبحث سبل إسناد قرار الرئيس بأنه حل من كل الاتفاقيات وهو قرار وطني جامع.

وبين أن القرار الذي أعلنه الرئيس جاء للتخلص من ظلم الاحتلال والممارسات الضاغطة على الشعب الفلسطيني من خلال المستوطنين والاستيلاء على الأرض، وتوسيع المستوطنات، والقتل والتدنيس والاعتقالات.

ولفت إلى أن كل المعارك الأساسية التي خاضها شعبنا الفلسطيني طوال الفترات الماضية تمكن من الصمود والانتصار فيها، وآخرها تحدي كورونا، ولعل أهم شروط النجاح في المعركة، هو الوحدة والانسجام الداخلي بين كل مكونات الشعب الفلسطيني.

وحذر العالول من الفتن التي يسعى الاحتلال لاختلاقها، لأنه لن يأتي بدباباته بل عبر خلق أزمات داخلية، وإثارة قضايا لها علاقة بالجهوية والمناطقية.

وفيما يتعلق بالموقف الدولي من قرار إسرائيل بالضم، قال العالول "نحن ننظر بتقدير عال للمواقف الأوروبية والأمم المتحدة وبعض الجهات الأميركية".

وأشاد العالول بمواقف الدول العربية، وأبرزها موقف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.