الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

في الذكرى العاشرة لمهاجمتها..

"حماس": "مرمرة" خطوة تضامنية إنسانية سياسية

حجم الخط
1.jpg
إسطنبول – وكالة سند للأنباء

قال رئيس حركة "حماس" في الخارج ماهر صلاح، إن إبحار سفينة مرمرة آلاف الأميال للوصول إلى غزة المحاصرة خطوة تضامنية إنسانية سياسية، تأكيدًا لأهمية القضية الفلسطينية ومركزيتها.

واعتبر صلاح في بيان صحفي اليوم الأحد، أن ذلك يشكل استمرارًا لسيرة للدولة العثمانية في الدفاع عن الحق الفلسطيني الثابت في الأرض والمقدسات، والعيش الكريم في دولته الحرة المستقلة.

وشدد على أن أسماء شهداء سفينة مرمرة انضمت إلى قائمة آلاف الشهداء الأتراك، ومعهم إخوانهم من العرب والمسلمين، الذين قدموا أرواحهم ودماءهم دفاعًا عن فلسطين لأكثر من قرن من الزمان.

ويرى "صلاح" أن أساطيل الحرية شكلت نموذجًا عمليًا لاستعداد الأمة كلها أن تقف مع فلسطين بقدسها وضفتها وغزتها وأرضها كلها من البحر وإلى النهر.

واعتبر أن منع الاحتلال بـ"القوة الغاشمة" لعدد من أساطيل الحرية من الوصول لشاطئ قطاع غزة "يكشف عن وجه الاحتلال القبيح الذي لا يتورع عن سفك الدماء، وتدمير الممتلكات، وكسر القوانين والأعراف الدولية والإنسانية كلها".

وتمر اليوم؛ 31 أيار/ مايو الذكرى الـ 10 لمهاجمة بحرية الاحتلال الإسرائيلي سفينة "مافي مرمرة" التركية عام 2010.

وقتلت البحرية الإسرائيلية 10 أتراك وأصابت 56 آخرين كانوا على متن سفينة مرمرة قرب شواطئ قطاع غزة.

وكانت السفينة تقل على متنها حوالي 750 ناشطاً حقوقياً وسياسياً من 37 دولة أبرزها تركيا، وتحمل مساعدات إنسانية لإغاثة قطاع غزة.