الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أبو هولي: عقد مؤتمر للدول المانحة في نيويورك منتصف الشهر

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أفاد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أحمد أبو هولي، بأن مؤتمر التعهدات المستمرة للدول المانحة للأونروا سيعقد في نيويورك في النصف الثاني من شهر يونيو/ حزيران الجاري.

ودعا أبو هولي إلى التحضير الجيد لإنجاح المؤتمر، والذي سيساهم في تغطية العجز المالي في ميزانية الأونروا.

ولفت النظر إلى أن استمرار العجز المالي في موازنة الأونروا وضعف استجابة المانحين لنداءات الطوارئ سيكون لها تأثير على حياة اللاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات.

وأشاد بالدور الذي تلعبه السويد وتحركها على كافة المستويات لحشد الدعم السياسي والمالي للأونروا الذي كان آخره استضافة السويد والأردن الحوار الاستراتيجي الوزاري الثاني لمناقشة الجهود المشتركة الرامية لدعم الوكالة.

ودعا السويد إلى التحرك باتجاه الدول المشاركة في الحوار الاستراتيجي لتنفيذ ما خرج عنه من توصيات خاصة فيما يتعلق بمساعدة الأونروا على تلبية متطلبات موازنة 2020 وتوسيع قاعدة مانحيها وفرص تمويلها.

وثمن موقف السويد الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة غير القابلة للتصرف ورفض بلادها للقرار الإسرائيلي بضم الأغوار وأجزاء من الضفة الغربية.

تصريحات أبو هولي، جاءت خلال لقائه مع القنصل العام السويدي جيسيكا أولوسون، مساء اليوم الثلاثاء، عبر تقنية "سكايب".

وناقش أبو هولي مع القنصل العام السويدي الأزمة المالية التي تشهدها وكالة الغوث الدولية "الأونروا" والتحديات التي تواجه عملها والتحرك باتجاه حشد الدعم المالي لها.

من جهتها أكدت أولوسون دعم بلادها للأونروا وأنها قدمت ما تعهدت به مالياً للوكالة.

وشددت على أهمية الحفاظ على دور وكالة الأونروا بموجب التفويض الممنوح لها من الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ولفتت النظر إلى أنها ستعمل من خلال موقعها كرئيس للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجنة الاستشارية للأونروا على حث المانحين على دعم الأونروا مالياً والاستجابة لنداء مواجهة فيروس كورونا.