الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أبو هولي": مؤتمر غدًا لبحث العدوان على القدس وتمويل "أونروا"

حجم الخط
1_64.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

قال رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، إن مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة سيبحث الاعتداءات الإسرائيلية على القدس، وتمويل "أونروا".

وقال أبو هولي في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن مؤتمر المشرفين سيبدأ اعماله صباح غد عبر تقنية الزوم من مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأوضح أن المؤتمر سيشارك فيه ممثلون عن الدول العربية المضيفة للاجئين، إضافة إلى جمهورية مصر، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

إضافة لمنظمة التعاون الاسلامي والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، ومنظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الأسيسكو)، ووكالة الغوث الدولية (الأونروا).

وأكد "أبو هولي" أن مؤتمر المشرفين ينعقد في ظل تطورات خطيرة تشهدها القضية الفلسطينية في ظل التصعيد الاستيطاني ومحاولات الحكومة الإسرائيلية شرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة.

وأكد أن المؤتمر الدولي للمانحين لوكالة الغوث سيعقد في منتصف تشرين أول/ أكتوبر القادم برئاسة الأردن والسويد سيكون مدرجاً على جدول أعمال المؤتمر.

ولفت إلى أن الأزمة المالية التي تمر بها "أونروا" جرّاء العجز المالي في موازنتها الاعتيادية الذي يقدر بـ 150 مليون دولار ستكون محور نقاش الدول المضيفة في المؤتمر.

وسيبحث المؤتمر الذي تترأسه دولة فلسطين عدداً من القضايا المتعلقة بالقضية الفلسطينية ذات الصلة بقضية القدس، وجدار الفصل العنصري والاستيطان والهجرة اليهودية.

إضافة إلى قضية اللاجئين الفلسطينيون وأوضاعهم في المخيمات، ونشاط وكالة الغوث الدولية وأوضاعها المالية.

ومن المقرر أن يعتمد المؤتمر في دورته الحالية توصيات الدورة الـ (84) لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين ومتابعة تنفيذ توصيات الدورة (105) لمؤتمر المشرفين.

وأشار إلى أن الوفد الفلسطيني سيقدم مجموعة من التقارير حول المواضيع والقضايا المدرجة كافة على جدول أعمال الدورة (106).

وأشار إلى أن توصيات المؤتمر سيتم عرضها على مجلس وزراء خارجية الدول العربية في دورته القادمة لاعتمادها.