الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"أبو هولي": مؤتمر المانحين المقبل مهم لحشد الدعم لـ "أونروا"

حجم الخط
WhatsApp Image 2021-10-26 at 4.50.39 PM.jpeg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أكد رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير أحمد أبو هولي، أهمية انعقاد مؤتمر حشد الموارد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في موعده المقرر في 16 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بالعاصمة البلجيكية، بروكسل.

جاء ذلك خلال لقائه مسؤولة ملف الشؤون الإنسانية في مكتب التمثيل الألماني في دولة فلسطين سيوان هي، ووفد الوكالة الألمانية للتنمية (GIZ) برئاسة كلاوديا روس.

وأشار إلى أن التحضيرات تسير على المستويات كافة مع الشركاء في الدول المضيفة و"أونروا" واللجنة الاستشارية ومع الأطراف المعنية لإنجاح المؤتمر وتأمين تمويل مستدام قابل للتنبؤ.

وأشاد بالدعم الألماني لوكالة "أونروا"، والذي ساهم في جسر فجوة العجز المالي في ميزانيتها، وتمكينها من استمرار في عمل برامجها وتقديم خدماتها لـ5.6 مليون لاجئ فلسطيني.

وطالب "أبو هولي" ألمانيا بحث الدول الأوروبية في المشاركة الفاعلة في المؤتمر الدولي للمانحين والاسهامات المالية القوية لدعم "أونروا" خاصة وأن هناك دولاً خفضت تمويلها هذا العام للأونروا.

وشدد على أن استمرار عمل الوكالة وفق التفويض الممنوح لها بالقرار 302 في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، يشكل عامل استقرار للمنطقة ويساهم في تحقيق التنمية البشرية المستدامة.