الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الشعبية" تطالب مؤتمر المانحين بتوفير الدعم لـ "أونروا"

حجم الخط
He4Ib.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

طالبت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، المؤتمر الدولي للمانحين إلى توفير الدعم المالي لميزانية مستدامة لوكالة "أونروا" وسد عجزها المالي.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر الدولي للمانحين المنعقد في 16 و17 هذا الشهر في العاصمة البلجيكية "بروكسل".

وأكدت الدائرة ضرورة إيفاء الدول المانحة بالتزاماتهم المالية تجاه دعم موازنة الأونروا بصورة دورية ومستمرة وخلق حالة استمرار في التدفق المالي لبرامج "أونروا" حتى تقوم بالتزاماتها.

وشددت على ضرورة ألا تفرض الدول المانحة أية شروط مقابل استمرار دعمهم ميزانية "أونروا" وعدم التدخل في آليات وبرامج عمل "أونروا".

وجددت "الشعبية" دعوتها لإدارة "أونروا" إلى عدم استخدام الأزمة المالية فزاعةً للتلويح بالمزيد من إجراءات التقليص للخدمات والموظفين.

وأشارت إلى أن الأصل أن يجري تخفيض تكاليف المصروفات الإدارية والنثريات وعدم تحميلها على البرامج والخدمات المقدمة للاجئين والتي هي في صلب عمل "أونروا".

وحذرت "الشعبية" من أن "فشل المؤتمر في توفير الدعم المالي اللازم سيفاقم معاناة الشعب الفلسطيني ويدخل المنطقة في حالة من عدم الاستقرار".

وأكدت أن الشعب الفلسطيني وجموع اللاجئين سيواصلون بكل عزيمة وإصرار وإيمان بعدالة قضيته التصدي لكل المخططات الهادفة للانقضاض على حق العودة.