الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

دول عربية تطالب الدول المانحة بدعم "الأونروا"

حجم الخط
عمان - وكالات

طالبت الدول العربية المضيفة للاجئين، الدول المانحة بدعم الأونروا والوفاء بتعهداتها المالية نحوها لسد العجز المالي في ميزانيتها.

وأكدت الدول في اجتماعها التنسيقي صباح اليوم الثلاثاء، بمقر دائرة الشؤون الفلسطينية بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بمشاركة فلسطين وسوريا ولبنان ومصر على أهمية الدور الحيوي للأونروا في المنطقة .

وبحث الاجتماع أزمة الأونروا المالية والتحضيرات لإنجاح مؤتمر التعهدات المستمرة في نيويورك لكبار المانحين للأونروا المزمع عقده في نيويورك  بتاريخ 23/6/2020.

كما بحث خطة تحرك منظمة التحرير المقدمة من دائرة شؤون اللاجئين، إلى جانب القضايا المدرجة على جدول أعمال اجتماعها مع المفوض العام للأونروا السيد فيليب لازاريني الذي سيعقد صباح غد الأربعاء .

وحضر الاجتماع الذي عقد على تقنية الفيديو كونفرانس رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، ومديرعام الشؤون الفلسطينية بوزارة الخارجية والمغتربين الأردنية المهند رفيق خرفان.

كما حضر رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير حسن منيمنة، ورئيس الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في سوريا علي مصطفى، وسكرتير ثاني في السفارة المصرية أكرم الجندي.

 وشارك في الاجتماع أيضاً مدير دائرة شؤون اللاجئين في الأردن أحمد اسماعيل.