الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"حماس": أي حلول تُسقط حق عودة اللاجئين "مرفوضة"

حجم الخط
1.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة حماس، اليوم السبت إنها ترفض أي حلول تطرح لإسقاط قضية اللاجئين وإنهاء حق العودة كما جاء في صفقة القرن أو غيرها.

وفي بيان لـ "حماس" اليوم على هامش اليوم العالمي للاجئين، بيّنت إن الحل العادل لقضية اللاجئين يكون بعودتهم الكاملة إلى أرضهم.

ودعت جميع الدول والحكومات التي تستضيف اللاجئين إلى منحهم كامل حقوقهم الإنسانية والتخفيف الاقتصادي عنهم وتقديم كافة أشكال الرعاية وإعادة إعمار ما تهدم من منازلهم.

وأضافت "حماس"، أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" مسؤولة بشكل أساسي ومباشر عن مجتمع اللاجئين، وعليها تحمل كامل مسؤولياتها في الرعاية الصحية والتعليم وتوفير أفضل الخدمات.

وشددت على دور اللاجئين الفلسطينيين في العمل الوطني الفلسطيني وحقهم في المشاركة في صناعة القرار الفلسطيني، وفي التمثيل السياسي وفي المشاركة في انتخابات المجلس الوطني.

ويصادف اليوم، اليوم العالمي للاجئين، والذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2000.

ويخصص هذا اليوم للتعريف بقضية اللاجئين، وتسليط الضوء على معاناتهم واحتياجاتهم، وبحث سبل دعمهم ومساعدتهم في ظل تزايد الأزمات وأعداد اللاجئين.

وما زال أكثر من 5.6 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين في سجلات "أونروا"، يعانون من أطول قصة لجوء، إثر تهجيرهم من أراضيهم قسرا إبان نكبة عام 1948.