الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الوطني" يدعو برلمانيي العالم لإعلان موقفهم من "الضم"

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا المجلس الوطني الفلسطيني برلماني العالم، وتحديدًا في أمريكا اللاتينية وأفريقيا والاتحاد البرلماني الدولي لإعلان موقفهم من الضم، أسوة بموقف زملائهم من برلمانيين أوروبيين وأميركيين.

وأثنى المجلس، في بيان له، بالموقف البرلماني الأوروبي الرافض لخطة الضم الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية.

وطالب الاتحاد البرلماني الدولي إلى إعلان موقفه من خطة الضم، وحق الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال.

وثمّن المعارضة الشديدة لخطط الاحتلال الإسرائيلي لضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية، من قبل أكثر من ألف برلماني من قارة أوروبا، والذين وقعوا على رسالة وجهوها إلى وزارات خارجيتهم، لدعوتهم إلى اتخاذ ردود مناسبة على هذه الخطة.

 ودعا المجلس برلماني العالم إلى اتخاذ نفس المواقف والضغط على حكوماتهم لاتخاذ إجراءات عملية ضد الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية.

وأشاد بموقف كافة البرلمانيين خاصة في فرنسا وإيطاليا والدنمارك وبريطانيا واليونان وأعضاء من الكونغرس الأميركي وغيرهم الذين عبروا عن رفضهم لخطة الضم، وضرورة اعتراف حكومات بلادهم بدولة فلسطين.

وطالب المجلس الوطني الجمعية البرلمانية المتوسطية والجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط وبرلمان عموم أفريقيا، والاتحاد البرلماني الدولي، بإعلان الموقف الصريح والعلني من خطة الضم الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية.

وأوضح أنه يجب إدانتها، وفرض عقوبات رادعة على برلمان الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا البرلمانات العربية والإسلامية إلى تسخير كافة إمكانياتها وعلاقاتها لحشد رأي عام برلماني دولي، لمواجهة خطط الاحتلال وسياساته العنصرية وإرهابه بحق الشعب الفلسطيني.