الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الرشق: خيارات شعبنا مفتوحة في مواجهة مشروع الضم

حجم الخط
بيروت - وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عزت الرشق، إن مشروع الضم "معركة مفصلية في حربنا مع الاحتلال التي أعلن بدايتها، لكنه لا يملك السيطرة على تداعياتها".

وأضاف الرشق في تصريحات له اليوم الخميس: "ليس أمامنا إلا خوض المعركة التي تعيد كرة النار في قلب من ألقاها".

وأكد أن "شعبنا الفلسطيني يملك من المقدرات ما يستطيع أن يجابه به أي احتلال أو مشروع بغيض، فخيارات شعبنا باتت مفتوحة، وهو قادر على إفشال خطة الضم الصهيونية".

وأوضح الرشق أن خطة الضم "تنفيذ لما بدأه الاحتلال منذ وطأت أقدامه أرض فلسطين من مشاريع التهويد والاستيطان والتهجير التي لم تتوقف يومًا، وكذلك جرائمه ضد الشعب الفلسطيني والأرض والمقدسات".

وبيّن أن خطورة مشروع الضم تكمن في أنه يسعى إلى فرض أمر واقع من خلال شرعنة الاستيطان، وابتلاع المزيد من الأراضي الفلسطينية.

ولفت رئيس مكتب العلاقات العربية في حركة "حماس" النظر إلى أن الاحتلال استغل الوضع الإقليمي والعربي، والانحياز الأمريكي، وانشغال العالم بجائحة كورونا، لتنفيذ مخططاته.

ودعا الرشق إلى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتوحيد الصف الفلسطيني على استراتيجية نضالية قائمة على الحفاظ على الثوابت والدفاع عن المقدسات، وعدم التفريط بالحقوق المشروعة.

وشدد على أن "عمقنا العربي والإسلامي هو الشريك الأساسي والأصيل في إسناد المشروع الوطني الفلسطيني، ودعم فلسطين وشعبها وقضيتها".

وطالب بضرورة تحشيد المواقف، والتحرك الجاد لرفض خطة الضم وإسقاطها، ودعم صمود الشعب الفلسطيني.