الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خاص السجون تغلي والأسرى مقبلون على مواجهة مفتوحة

حجم الخط
الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم هيئة الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، إن السجون مقبلة على مواجهة مفتوحة وشاملة وقد تصل للإضراب المفتوح في كل السجون.

وأوضح عبد ربه في تصريح لـ"وكالة سند للأنباء"، أن الهيئات التنظيمية في السجون جرى حلها كاملة، مؤكداً أن الأمور تتسارع خاصة في ظل فرض العقوبات والغرامات المالية وما من شأنها توتير الأجواء.

وأوضح أن سجن نفحة يشهد تصعيدا منذ أسبوعين، إذ يمتنع الأسرى عن الخروج للفورة، مشيراً إلى أن عملية الطعن اليوم جاءت في خضم المواجهة التي يشهدها السجن.

وفي السياق، قال مدير شؤون الأسرى في جمعية واعد عبد الله قنديل، إن السجون مقبلة على مرحلة غير مسبوقة، خاصة بعد قرار حل الهيئات التنظيمية وتجميد العمل التنظيمي فيها.

وأضاف قنديل لـ"وكالة سند للأنباء"، أنّ المواجهة ستكون مفتوحة وقد تمتد لغالب السجون، مؤكداً أنّ قمع الاحتلال للأسرى سيسرع من وتيرة التصعيد والوصول لمستويات غير مسبوقة داخل السجون.

وأوضح أن الأسرى اتخذوا قرارا بترك كل أسير يدافع عن نفسه بالطريقة التي يراها مناسبة، "وهذا سيقود لرد كبير تجاه اعتداءات مصلحة السجون على الأسرى".

ولفت إلى أن قطع مصلحة السجون الكهرباء والمياه عن سجن "نفحة"، يعتبر إنذارا ببدء حالة القمع في السجن.

من جانبه، قال نادي الأسير الفلسطيني، إن أسيرًا من قسم "10" في سجن "نفحة الصحراوي" هاجم اثنين من سجاني الاحتلال الإسرائيلي، خلال نقله لعيادة السجن.

وأوضح نادي الأسير في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، أن الأسير واجه اثنين من السّجانين في سجن "نفحة" بالضرب، "وذلك وفقًا للمعلومات المتوفرة حتى الآن".

وأشار إلى أن "حالة من التوتر الشديد تسود أقسام الأسرى، حيث قامت إدارة نفحة بإغلاق السّجن، واستدعت قوات القمع". مشيراً إلى أن هوية الأسير "مجهولة" حتى اللحظة.

وتشهد كافة السجون مواجهة كبيرة منذ 16 يومًا، بعد محاولة إدارة السجون فرض إجراءات تنكيلية مضاعفة بحقّ الأسرى، لسلبهم منجزاتهم، وفرض واقع جديد على صعيد الحياة الاعتقالية.