الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"فتح" ترحب ببيان حماس بشأن الوحدة الوطنية

حجم الخط
1.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

رحب أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل رجوب، بالبيان الذي أصدره المكتب السياسي لحماس مؤخراً، والذي يدعو إلى توحيد الجهود الفلسطينية ورص الصفوف ووضع خطة وطنية لمواجهة التحديات.

وأكد الرجوب في بيان صحفي اليوم الأحد، أن الخطر الراهن، والمتمثل بصفقة "ترمب نتنياهو" المشؤومة، مصيري ووجودي، يهدد القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا الوطنية المشروعة بالتصفية.

وأشار إلى "أن هذا الواقع الخطير يتطلب منا جميعاً أن نُنحي جانباً خلافتنا الداخلية كافة، وأن نتوحد في جبهة وطنية فلسطينية موحدة لإسقاط مؤامرات الضم والصفقة".

وقال الرجوب: "شعبنا أولاً والعالم الذي يتضامن معنا اليوم ينتظر منا مثل هذه الخطوة الحاسمة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية".

واستطرد: "التاريخ والأجيال القادمة لن ترحمنا، فعلينا جمعياً أن نتحمل المسؤولية الوطنية في الدفاع عن شعبنا وقضيتنا واستعادة أرضنا المقدسة السليبة، والحفاظ على مكاسبنا الوطنية".

وأوضح أن أيدي "فتح" ممدودة دائماً للوحدة ورص الصفوف.

وأفاد بأن "الوحدة الوطنية هي إحدى أهم الركائز التي انطلقت الثورة الفلسطينية من أجلها عام 1965، وهي إحدى أهم ركائز النضال الوطني الفلسطيني".

وشدد القيادي في "فتح" على أنه من دون الوحدة الوطنية "لا يمكن التصدي للمشروع الصهيوني ودحره، ولا يمكن التصدي لصفقة القرن، ومخطط الضم، وكنس الاحتلال عن أرضنا وشعبنا".