الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاص فتح: الوحدة الوطنية ضرورة إذا ما استهدف الوطن

حجم الخط
1.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

شددت حركة "فتح" على أن الفترة الحالية يجب أن تكون فيها الوحدة الوطنية الفلسطينية "ضرورة"، داعية لـ "تنحية" كل الخلافات والاجتهادات الداخلية إذا ما استهدف الوطن.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض الحركة في المحافظات الجنوبية، أبو ماهر حلس، إن المشاركة الواسعة في مسيرة الغضب الشعبية بغزة، دليل أن كل الخلافات والاجتهادات تنحى جانبا إذا ما استهدف الوطن.

وذكر حلس في تصريح خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، اليوم، أن الشعب الفلسطيني بكل قواه سيقاوم أي محاولة للالتفاف على حق إقامة دولة فلسطينية على حدود السابع من حزيران، وعاصمتها القدس الشريف.

وأوضح أن الجماهير الفلسطينية تؤكد في كل مواقع المواجهة أنها بمقدمة الصفوف دفاعا عن المشروع الوطني.

ويوافق اليوم ذكرى دخول الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات للأراضي الفلسطينية، إعلانًا لتدشين السلطة الفلسطينية.

وعلق حلس بالقول: "إذا أراده الاحتلال يوما أسودًا فنحن سنجدده يوما مجيدا".

ونظمت القوى والفصائل في غزة مسيرة غضب شعبية، في إطار التنديد بقرار خطة الضم.

من جانبه، صرّح نائب أمين المجلس الثوري لحركة فتح، فايز أبو عيطة، بأن الفصائل الفلسطينية "مطالبة أن تولي الوحدة الاهتمام الأكبر".

وأردف أبو عيطة في تصريح لـ "وكالة سند للأنباء": "إذا ما تعذر تحقيقها (الوحدة) فالاتفاق على برنامج الحد الأدنى لتنظيم العلاقة بين الفصائل وتحديد آليات المقاومة في المرحلة المقبلة".

وأكدّ أنّ "شعبنا سيكون أقوى عبر اتفاق على برنامج حد أدنى واستراتيجية تقاوم مشروع الضم والصفقة"، مضيفا: "شعبنا تواق لهذه اللحظة التي تقربنا لرسم لوحة الوحدة الوطنية".

ونوه إلى أن مسيرة الغضب الشعبية في غزة، "خرجت برسالة مشرفة واضحة عنوانها أن شعبنا موحد، وأن المؤامرة التي تستهدف الضفة ذاتها التي تستهدف غزة والقدس واللاجئين وشعبنا في الداخل المحتل".

ونبه إلى أن الأرضية خصبة لتحقيق هذه الوحدة، "ورسالتنا لكل الفصائل آن الأوان للتوحد بهذه المعركة".

ولفت النظر إلى أن واجب الفصائل توفير كل عوامل الصمود في هذه المواجهة، وتوحيد كل الجهود؛ لضمان إفشال المشاريع التصفوية.

وجدد تأكيده الالتفاف حول موقف "القيادة" بشأن وقف العلاقة مع الاحتلال والإدارة الأمريكية، "والقيادة ستتخذ المواقف التي تتناسب مع حجم التطورات".