الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"التعاون الإسلامي" يدعو لمنع "الضم"

حجم الخط
جدة - وكالات

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمنع خطط الحكومة الإسرائيلية لضم أجزاء من الأرض الفلسطينية المحتلة في عام 1967.

وأكد العثيمين موقف المنظمة الرافض لتهديدات حكومة الاحتلال بضم أجزاء من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967م، استنادًا إلى القرار الصادر عن اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة على مستوى وزراء الخارجية الذي عقد في 10 حزيران /يونيو الماضي بهذا الخصوص.

جاء ذلك في رسائل وجهها يوم الثلاثاء العثيمين إلى وزراء خارجية الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي وأعضاء اللجنة الرباعية الدولية.

وأكد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته.

وطالب العثيمين بـإجبار إسرائيل، قوة الاحتلال، على وقف جميع ممارساتها غير القانونية، والوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية جنيف الرابعة وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

ونقل إلى أعضاء اللجنة الرباعية ما جاء في القرار المذكور من طلب عقد اجتماع عاجل لإنقاذ فرص السلام، ومواصلة العمل على إطلاق عملية سياسية برعاية دولية متعددة الأطراف بهدف التوصل إلى حل الدولتين، وتجسيد سيادة دولة فلسطين وعاصمتها القدس على حدود 1967م، استنادًا للمرجعيات الدولية بما فيها قرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية.