أطلقت شركة أوبر لخدمة سيارات الأجرة خيارًا جديداً لتطبيقها بعنوان "أفضل الهدوء" حيث يتيح تجنب أي أحاديث جانبية مع السائقين لكل مستخدميها بعد قصره لزبائن فئة أوبر بلاك مقابل رسوم مالية لفترة طويلة.
ويسمح الخيار الجديد للزبائن تقييم مهارات التحدث لدى السائق، من خلال توفير الهدوء للركاب دون تجاذب أطراف الحديث معهم من قبل السائقين.
وذكر بعض الركاب تجارب سيئة مروا بها عندما طلبوا من سائقي أوبر الهدوء.
وكتب أحد المستخدمين على "تويتر" كان السائقون يتحدثون إلي في 80 في المئة من الرحلات التي قطعتها حتى بعد أن أضع سماعات الرأس.
وأضاف أنه ذات مرة توقف أحدهم فجأة واستدار إلي ولوح بيده لجذب انتباهي ليسألني أين أقيم.
في حين يرى البعض أن خيار الرحلات الصامتة يعد مُهينًا وغير إنساني للسائق، لأن ذلك معناه أن الأثرياء يشترون إمكانية عدم التفاعل مع الفقراء لأنهم ليسوا جديرين باهتمامهم.