الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أسيران يضربان عن الطعام دعما للأسير "أبو عر"

حجم الخط
رام الله _ وكالة سند للأنباء

أعلن الأسيران موسى صوفان، وشادي غوادرة وهما من الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، إضرابهما عن الطعام، رفضاً لسياسة الإهمال الطبي المتعمد والقتل البطيء، وإسناداً لرفيقهم الأسير كمال أبو وعر الذي يواجه السرطان وإصابته بفيروس "كورونا".

ولفت نادي الأسير في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" إلى أن الأسير صوفان (46 عاماً) من طولكرم، محكوم بالسّجن المؤبد، ويعاني منذ سنوات من إصابته بورم، وبمرض "بهجت".

وأوضح أن صوفان تفاقم وضعه الصحي منذ أواخر العام الماضي، وعلى إثر ذلك نفذ خطوات احتجاجية، ومنها الإضراب عن الطعام من أجل توفير العلاج اللازم له.

أما الأسير شادي غوادرة (33 عاماً)، من بلدة بير الباشا في جنين، محكوم بالسّجن المؤبد، ويعاني منذ اعتقاله في عام 2003م، أوضاعاً صحية صعبة، جرّاء تعرضه لعدة إصابات خلال عملية اعتقاله، وإصابته بمشاكل حادة في الكلى والأمعاء والمعدة.

ونوه نادي الأسير أن عدد الأسرى المضربين يرتفع بذلك إلى خمسة أسرى، منهم الأسيران عدي شحادة وفادي غنيمات ضد اعتقالهما الإداري، إضافة إلى الأسير محمد أبو الرب المضرب إسناداً لرفيقه الأسير كمال أبو وعر.

ويقبع الأسيران صوفان وغوادرة في سجن نفحة.

ويبلغ عدد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال قرابة 700 أسير، منهم قرابة 300 أسير، يعانون من أمراض مزمنة وبحاجة إلى علاج ومتابعة صحية حثيثة.