الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"ميلادينوف": أغلبية ساحقة من دول العالم ترفض "الضم"

حجم الخط
واشنطن - وكالات

قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لعملية التسوية في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، إن الأغلبية الساحقة من الدول حول العالم ترفض الخطط الإسرائيلية لضم أراضي فلسطينية.

وأشار، خلال إحاطته الشهرية التي يقدمها أمام مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الأراضي الفلسطينية، إلى افتتاحية نشرها رئيس الوزراء البريطاني بورس جونسون في صحيفة إسرائيلية عن معارضة بلاده للضم.

وأكد أن تلك الخطوة ستشكل انتهاكا للقانون الدولي، وتتعارض مع مصالح إسرائيل على المدى الطويل.

وأكد، ممثلو عدد من الدول الغربية كألمانيا وفرنسا وبريطانيا في مداخلاتهم على تلك النقطة كذلك، معارضة بلادهم لأي عملية ضم، لكن لم يقدم أي منهم أي أمثلة لخطوات تريد دولهم اتخاذها لمواجهة الخطط الإسرائيلية.

وحذر المبعوث الأممي من أن السلطة الفلسطينية على حافة الانهيار الاقتصادي.

وأوضح أن دخل السلطة انخفض بنسبة 80%.

وقال "يأتي ذلك في وقت يحتاج فيه الفلسطينيون في جميع أنحاء الأراضي المحتلة إلى خدمات ودعم من السلطة الفلسطينية أكثر من أي وقت مضى".

وركز "ميلادينوف" في إحاطته على ثلاث نقاط، انتشار فيروس كورونا، وارتفاع عدد الإصابات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما تحدث عن أزمة اقتصادية متصاعدة ناتجة عن إغلاق الشركات وتزايد البطالة، وتزايد الاحتجاجات بسبب تبعات كورونا والإغلاق والقيود المفروضة خلال الفترة السابقة.

وتطرق إلى تصاعد المواجهات السياسية المدفوعة بالتهديد بالضم الإسرائيلي لأجزاء من الضفة الغربية المحتلة، والخطوات التي اتخذتها السلطة الفلسطينية، بما فيها إنهاء التنسيق الأمني والمدني.