الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

مخاوف على حياة الأسرى بعد إصابة سجانين إسرائيليين بـ "كورونا"

حجم الخط
Screen Shot 2020-05-17 at 10.15.39 PM.png
رام الله - وكالة سند للأنباء

أبلغت إدارة سجن عوفر، اليوم الخميس الأسرى الفلسطينيين، أنه تم حجر مدير السجن للاشتباه بإصابته بفيروس كورونا، رغم إعلان الاحتلال صباحًا بأنه مصاب.

وقال نادي الأسير في بيان له، إنه تم أخذ عينات لمجموعة من الأسرى في غرفة رقم (12) في قسم (14) ووفقاً لرواية إدارة السجون، فإن نتائج هذه العينات كانت سلبية أي غير مصابين.

وفي سجن "ريمون"، أبلغت إدارة السجن الأسرى عن إصابة أحد السجانين، وقالت إنه يعمل في قسم الصيانة، واقتصرت إجراءات إدارة السجن حتى الآن على منع الحركة بين الأقسام.

وشدد نادي الأسير، على ضرورة بذل مزيدًا من الجهود، للضغط على الاحتلال للسماح بوجود لجنة طبية محايدة تشرف على الأسرى، والأهم الضغط في سبيل الإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السن على وجه الخصوص.

وبيّن أن الإعلان عن الإصابات بين السجانين، فاقم من قلق عائلات الأسرى، ومن حجم التخوفات الحاصلة على مصير أبنائها.

وأعلنت مصلحة السجون اليوم عن إصابة مدير سجن عوفر، وسجان في "رامون"، وآخر في "تسلمون"، وجندي في وحدة "نحشون" (مختصة بنقل الأسرى بين السجون وإلى المحاكم العسكرية) بفيروس كورونا.

وفي وقتٍ سابق أعلنت هيئة شؤون الأسرى، إصابة أسيرين فلسطينيين بـ "كورونا" في سجون الاحتلال وهما: المريض بالسرطان كمال أبو وعر (46 سنة) من قباطية في جنين، والأسير عبد الله محمد عبد النبي شراكة من مخيم الجلزون شمال رام الله.