الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"إسرائيل" تنوي حضور مؤتمر البحرين

حجم الخط
نتنياهيو وترامب
القدس - سند

أكدت القناة 13 الإسرائيلية، أن إسرائيل تنوي الاستجابة إلى دعوة الولايات المتحدة الأمريكية لها للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في العاصمة البحرينية المنامة، الشهر المقبل في إطار "صفقة القرن.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي قوله، أمس الاثنين: "إن الولايات المتحدة أرسلت دعوة رسمية إلى "إسرائيل" للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة أرسلت الدعوة بنسخة ورقية، وهي في طريقها إلى "إسرائيل" عبر البريد الدبلوماسي، موضحاً أنه من المتوقع أن تستجيب إسرائيل للدعوة وأن تشارك في المؤتمر.

وأعلنت الولايات المتحدة والبحرين، مطلع الأسبوع الجاري، أن العاصمة البحرينية، المنامة، ستستضيف يومي 25 و26 يونيو/ حزيران المقبل، "ورشة عمل اقتصادية" تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار".

ويهدف المؤتمر للتشجيع على الاستثمار في المناطق الفلسطينية، كخطوة أولى لخطة السلام الخاصة بتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة باسم "صفقة القرن"، وفق ما أعلنت البحرين

ومن المتوقع أن تكشف الولايات المتحدة خلال المؤتمر عن الجزء الأول من "صفقة القرن"، التي تعدها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ نحو عامين.