الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

400 حاخام يطلقون حملة ضد صفقة القرن

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

أطلق ما يسمى "مؤتمر الحاخامات لإنقاذ الأرواح" حملة لمكافحة صفقة القرن الأمريكية، لأنها تقود إلى قيام دولة فلسطينية، على حد تعبيرهم.

وجاء في إعلان نشره موقع المستوطنين "القناة 7" لهذه الحملة، "400 حاخام أصدروا حكما يمنع المفاوضات لتسليم أجزاء من أرض إسرائيل لأعدائنا، وهو ما سيقود إلى قيام دولة فلسطينية".

ويتضمن الإعلان رابطا لمقالة بعنوان "الضم _ اسم رمزي للدولة الفلسطينية" ينشرها أحد قادة هذه الحملة، حاخام صفد العنصري شموئيل الياهو.

وقال: "يتساءل الكثيرون عن كيفية التعامل مع برنامج الضم لترامب في الضفة الغربية، وينبع السؤال من كلمة "ضم" وحقيقة أن ترامب يعتبر محبا لإسرائيل".

وأضاف الياهو: "من المهم التحقق بعناية مما هو مخفي تحت كلمة ضم".

وتابع: "رأينا بالفعل أنهم باعونا سفك الدماء تحت العلامة التجارية "شرق أوسط جديد"، وثورات دامية تحت العلامة التجارية "ربيع عربي"، وإقامة دولة إرهاب تحت الكلمة الجميلة واللطيفة "فك الارتباط".

وأشار الياهو إلى أن فحص الوثيقة يعلمنا أن الاسم الحقيقي لخطة ترامب هو "خطة إقامة دولة فلسطينية".

ولفت إلى أن عبارة "الدولة الفلسطينية" ظهرت عشرات المرات هناك، ويعرف مؤلفو الوثيقة أنهم لو أطلقوا البرنامج باسمه الصحيح، لكان المواطنون الإسرائيليون سيرفضونه باشمئزاز.

وأضاف: "كلنا نفهم أنه في كل مكان يعطى فيه للعرب موطئ قدم في أرض إسرائيل، فإنهم سيحولونه إلى حاضنة إرهابية، يكفي أن نلقي نظرة على ما يحدث في قطاع غزة".

واستنكر قائلاً: "لماذا يجب أن نلعب بحياة اليهود مرة أخرى، لماذا يجب أن نستدعي لأنفسنا الإرهاب والهجمات الإرهابية، ونحترم الفاسد أبو مازن الذي يبني فيلات فاخرة لنفسه على حساب عامة الناس".

ثم يهاجم الياهو اتفاقيات أوسلو ووعود بيرس بإقامة منطقة صناعية في الجنوب لغزة.

ويكتب "يجب أن نتذكر أن صناعة السلام بأكملها مليئة بالأوهام التي لا نهاية لها، كلنا نتذكر أن أي من الخبراء الكبار لم يتوقع أن تحكم حماس غزة بعد فك الارتباط، ولم يتخيلوا إطلاق الصواريخ على إسرائيل من هناك".

وتابع: "انظروا كم ألف صاروخ تصل إلى كل مكان بما في ذلك تل أبيب، لم يتخيلوا حفر أنفاق واختطاف جلعاد شليط عبرها، أنفاق تشكل حتى يومنا هذا صداعا كبيرا لدولة إسرائيل، وتجبي خطط إيقافها المليارات من دولة إسرائيل، كل ذلك بفضل فك الارتباط الغبي".