الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

7 عوامل تؤسّس نمط حياة صحي لطفلك

حجم الخط
الأم والطفل.jpg
دبي-وكالات

نمط الحياة الصحي يعزز صحة الإنسان ويجعله أكثر ذكاء وتركيزاً وإنتاجية، ولكن اتباع نمط حياة صحي ليس أمراً سهلاً، فهو يحتاج إلى تعوّد، لذا عليكِ تعويد طفلك منذ الصغر على اتباع نمط حياة صحي.

وفي ما يلي 7 عوامل تؤسّس نمط حياة صحي لطفلك.

1- النشاط البدني

النشاط البدني يحمي طفلك من الإصابة بالبدانة، كما يعزز صحته العامة، لذا شجعي طفلك على الحركة والقيام بأنشطة بدنية عبر إبعاده عن الأجهزة الإلكترونية، وتوفير مكان مناسب ليتحرك بأمان وحرية.

2- الحمية الغذائية

الطفل يحتاج إلى سعرات حرارية لأنه يبذل مجهوداً في النشاط البدني، ولكن زيادة السعرات الحرارية قد تؤدي إلى اكتسابه الوزن الزائد، لذا عليكِ حساب السعرات الحرارية التي يحتاج إليها طفلك، وضبط عدد السعرات الحرارية التي يتناولها يومياً في الوجبات، حتى يحصل على الطاقة اللازمة له دون أن يُصاب بالسمنة.

3- تجنّب الأطعمة السريعة

الأطعمة السريعة وتناول الطعام خارج المنزل عموماً يعرّض طفلك لتناول سعرات حرارية زائدة، ما قد يصيبه بالبدانة، كما أن تناول الطعام المعد منزلياً يساعدك على اختيار مكوّنات صحية ذات جودة عالية تفيد صحة طفلك.

4- عدم تناول الطعام أمام التليفزيون

تناول الطعام أمام التليفزيون يدفع طفلك لتناول كميات كبيرة من الطعام، ما قد يصيبه بالسمنة، لذا لا تسمحي بمشاهدة التليفزيون أثناء تناول الطعام.

5- الطعام الصحي

عوّدي طفلك على اختيار الطعام الصحي، وتناوله بكميات مناسبة دون إفراط.

6- تجنّب المشروبات الغازية

المشروبات الغازية تسبب هشاشة العظام، كما تحتوي على كمّيات عالية من السكر الذي يؤدي إلى إصابة الطفل بالبدانة، لذلك لا تسمحي لطفلك بتناول المشروبات الغازية، أو على الأقل اسمحي له بتناول كمّيات قليلة جداً كل فترة بعيدة.

7- الحد من استخدام التكنولوجيا

التحديق لساعات أمام شاشة التليفزيون أو الحاسوب يدفع طفلك للثبات في مكانه لفترات طويلة، ما يحرمه من النشاط البدني، لذلك حددي وقت لاستخدام التكنولوجيا، ووفري بدائل أخرى له تحثّه على النشاط البدني والعقلي كذلك.