الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

أفضل روتين غذائي صحي لطفلك خلال الدراسة

حجم الخط
الأم والطفل والعام الدراسي.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

مع بداية العام الدراسي الجديد، تصاب الأمهات بالحيرة تجاه النظام الغذائي لأطفالهن، حيث ترغب كل أم بإنشاء روتين غذائي صحي لطفلها.

ولكن بقاء الطفل خارج المنزل طوال ساعات المدرسة، علاوة على أوقات الأنشطة والمذاكرة وغيرها، يجعل إنشاء نظام غذائي صحي وبسيط له مهمة صعبة.

ويمكنكِ إنشاء روتين غذائي صحي وبسيط لطفلك، بحيث يوفر له التغذية الصحية المتوازنة التي تجعله نشيطاً وتزيد تحصيله الأكاديمي، وفي نفس الوقت يسهل على الطفل الالتزام به.

سيدتي "الأم" تابعي القراءة وتعرفي على أفضل روتين غذائي صحي لطفلك خلال فترة الدراسة.

وجبة الإفطار

احرصي على أن يتناول طفلك وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة. ويمكن أن تكون بسيطة وسريعة ولكن مغذية وصحية، مثل كوب من الحليب، أو اللبن الزبادي، أو بسكويت الحبوب الكاملة، أو ثمرة فاكهة.

صندوق غذاء

جهّزي لطفلك صندوق غداء يحتوي على وجبة صحية متكاملة تشمل العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم طفلك، مثل البروتينات، والدهون الصحية، والكربوهيدرات، والفيتامينات.

وجبات متوازنة وخفيفة

قدمي لطفلك وجبة غداء صحية ومتوازنة ومتكاملة بعد عودته من المدرسة. وقدمي له الوجبات الخفيفة على مدار اليوم، على أن تكون مكونات الوجبات الخفيفة صحية، مثل المكسرات، أو الخضروات والفواكه الطازجة.

عشاء مبكر

احرصي على أن تكون وجبة العشاء مبكرة، وأن تكون خفيفة ولكن صحية ومشبعة، على سبيل المثال: ساندويتش يحتوي على عناصر غذائية صحية، مع طبق سلطة.

مكونات غذائية صحية

احرصي على أن تحتوي جميع وجبات طفلك على مكونات غذائية صحية، ومصادر جيدة للعناصر الغذائية، مثل المكسرات كمصدر للأوميجا 3، والجبن كمصدر للبروتين والكالسيوم، والبيض كمصدر للبروتين، منتجات الألبان كمصدر للكالسيوم والبروتين، والحبوب الكاملة كمصدر للكربوهيدرات، والفواكه والخضروات الطازجة كمصادر للفيتامينات والألياف.

شرب الماء

شجعي طفلك على شرب الماء، واجعليه يحتفظ بزجاجة من المياه النقية طوال اليوم حتى ينسى يشرب، فالمياه لها دور كبير في تنظيم عملية الهضم، واستفادة الطفل بالعناصر الغذائية، علاوة على أنها تحافظ على ترطيب جسمه، وتساهم في زيادة نشاط الطفل.