الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"التشريعي" يدعو برلمانات العالم لتجريم التطبيع

حجم الخط
1.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دعا النائب في المجلس التشريعي والقيادي في حركة "حماس" محمود الزهار، البرلمانات العربية والاسلامية والدولية والاتحادات البرلمانية والمنظمات الدولية، لإدانة وتجريم تطبيع حكام الإمارات مع الكيان، وقطع كافة أشكال العلاقات معهم.

وقال الزهار خلال وقفة منددة باتفاق الإمارات نظمها التشريعي بغزة، إن الاتفاق الذي أبرمه حكام الإمارات مع الكيان الصهيوني يشكل اصطفافاً تاماً في خندق الاحتلال.

وبيّن أن الاتفاق يمثل تآمراً مباشراً على تصفية القضية الفلسطينية، وخيارات شعبنا ومقاومته في تحرير الأرض والمقدسات، وخروجاً عن إجماع وثوابت الأمة.

وعبر عن رفض المجلس التشريعي الزج بالشعب الفلسطيني وثوابته الخالدة وقضيته العادلة في أتون العبث والنفاق السياسي.

وأكد الزهار أن "ما يحاك ضد الأمة يستدعي من أبناء أمتنا، على المستويات الرسمية والشعبية، الانتفاض في وجه هذا المخطط الغاشم".

ودعا إلى عزل ومحاصرة حكام الإمارات وكل المطبعين العرب، وتجريم صنيعهم، والعمل على بناء خطة عربية وإسلامية مضادة قادرة على إحباط المؤامرة ومواجهة المتآمرين.

وشدد على أن حكام الإمارات بهذه الجريمة شكلوا الحاضنة الأساسية والحليف الإقليمي والداعم الأكبر للعدو الصهيوني طوال المراحل الماضية.

وطالب الشعب الإماراتي بموقف قومي وعروبي أصيل في وجه الانحطاط الخطير الذي بلغه حكامهم، ووقفة حقيقية لردع خيانتهم وغدرهم لدين وقيم وتاريخ وثوابت الأمة.

كما طالب السلطة الفلسطينية التحلل التام من اتفاق أوسلو دون مواربة، وإعادة الاعتبار للقضايا الوطنية من خلال تدشين خطة وطنية موحدة تفضي إلى إرساء برنامج مقاوم للاحتلال لمواجهة هذا الخطر.

ودعا أبناء الأمة العربية والإسلامية، إلى التعبير الصادق عن موقفهم في مختلف أقطار الوطن العربي والإسلامي الكبير تنديداً وتجريماً لهذا الاتفاق.

بدوره، قال النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة، إن التطبيع الإماراتي ليس جديداً ومفاجأ، فمنذ أربعين عاماً وعلاقتهم تقوم مع الكيان بالتجارة والسياحة والزيارات السرية.

وطالب خريشة البرلمانيين في البرلمانات المنتخبة المعبرة عن إرادة شعوبها للتحرك ولاستقطاب الشوارع العربية لإفشال الجريمة والمؤامرات القادمة.

ودعا السلطة الفلسطينية لإلغاء وحل لجنة التواصل مع العدو الصهيوني وتجريم المطبعين، وتحقيق وحدة ميدانية تستند للمقاومة الفاعلة، وتقوية الجبهة الداخلية الفلسطينية من خلال دعم صمود شعبنا وإنهاء التفرد واجراء حقيقية.