الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

رفضاً للتطبيع والضم

الاحتلال يقتحم "ترمسعيا" لمنع إقامة مهرجان وطني

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سهل بلدة ترمسعيا في رام الله، ومنعت المواطنين الفلسطينيين من الدخول والتواجد في المكان، والذي سيقام فيه "المهرجان الوطني الرابع" رفضًا لصفقة القرن وسياسات الضم والتطبيع.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت سهل ترمسعيا، ومنعت المواطنين من تجهيز المكان لإقامة المهرجان الساعة الثالثة والنصف عصرا.

ولفتت المصادر إلى أنه تم نقل المهرجان للشارع الرئيسي في بلدة ترمسعيا، بالقرب مستشفى "تشافيز".

ودعت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة مخطط الضم الاحتلالي، جماهير شعبنا وفعالياته للمشاركة الفاعلة في المهرجان الوطني الرابع، الذي سيقام في بلدة ترمسعيا شمال رام الله، اليوم الاربعاء، الساعة الثالثة والنصف عصراً.

ويتضمن المهرجان الذي ينظم وفق بروتوكول وزارة الصحة وإجراءات السلامة والوقاية من فيروس "كورونا"، عدة كلمات ستتحدث بصوت واحد ورؤية موحّدة وفي ظل علم فلسطين.

وسبق مهرجان اليوم، اجتماع للقيادة الفلسطينية في رام الله، مساء أمس الثلاثاء، وضم حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وأكد المجتمعون على ضرورة المقاومة الشعبية على أوسع نطاق لمقاومة مخططات الاحتلال وإفشال محاولات تصفية القضية الفلسطينية.

وأطلق المجتمعون نداءً لشعوب الامة العربية والإسلامية وأحزابها وقواها بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الحرجة وتصديه للاحتلال والسيطرة على القدس ومحاصرة قطاع غزة.

وطالبوا الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بتحمل المسؤولية الكاملة في الدفاع عن قراراتها وعدم الخروج عنها.