الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الصحة العالمية" تستعرض سيناريوهات "كورونا" في فلسطين

حجم الخط
WhatsApp Image 2020-08-19 at 17.38.42.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

استعرض خبير الوبائيات في منظمة الصحة العالمية، بيير هايث، السيناريوهات الوبائية المحتملة مستقبلاً في فلسطين، في ظل تفشي جائحة كورونا.

وأشاد بيير بعمل وزارة الصحة وقاعدة البيانات المتواجدة في الوزارة والعمل التكاملي مع كافة الشركاء والإجراءات التي اتخذت من بداية الجائحة إلى الآن.

وأكدت وزارة الصحة أن تلك الإجراءات كان لها الأثر الكبير في الحد من انتشار الوباء، وتخفيف حدة المنحنى الوبائي، بحيث تمكن النظام الصحي الفلسطيني من التعامل مع الحالات بشكل فعال.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن هذه النماذج توضح مدى تطور الأمراض المعدية لإظهار الحصيلة المحتملة للوباء والمساعدة في توجيه تدخلات الصحة العامة.

جاء ذلك خلال لقاء بمقر وزارة الصحة برام الله، بحضور وزيرة الصحة مي الكيلة، ومندوبين عن الرئاسة ورئاسة الوزراء، والعديد من الشخصيات من مختلف الوزارات والمؤسسات والقطاعات.

واشتملت المحاضرة على سيناريوهات مختلفة بخصوص الوضع الوبائي الحالي، وعدد الحالات المتوقع لجائحة كوفيد 19 في فلسطين حتى نهاية العام.

وكرمت وزيرة الصحة، هايث، على جهوده الكبيرة التي بذلها لإعداد المحاضرة. متمنية استمرار التعاون معه للخروج من هذه الجائحة.