الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

بوغدانوف: روسيا ستواصل جهودها لتحقيق المصالحة الفلسطينية

حجم الخط
g2IhL.jpg
رام الله/ موسكو - وكالة سند للأنباء

أكد مبعوث الرئيس فلاديمير بوتين للشرق الأوسط نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن روسيا ستواصل جهودها من أجل تعزيز التقارب بين الفصائل الفلسطينية والسير قدما نحو المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية.

وعبر بوغدانوف خلال اتصال هاتفي مع عزام الأحمد؛ عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، عن ارتياح روسيا للتقارب الكبير الذي جرى بين الفصائل الفلسطينية.

وقال الأحمد اليوم الاثنين، إن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ترحب وتقدر الدور الروسي في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني والحرص على تعزيز وحدته الوطنية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الأحمد، اليوم مع مبعوث الرئيس بوتين للشرق الأوسط نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف.

واستعراض الأحمد الأوضاع التي تواجه القضية الفلسطينية في ظل استمرار عمليات هدم المنازل، ومصادرة أراضي المواطنين، واستمرار التوسع الاستيطاني في مناطق (E1) والقدس والأغوار.

وشدد على أن ذلك تنفيذًا لصفقة القرن وقرار الضم الأمريكي للأراضي الفلسطينية.

وأكد أن المقاومة الشعبية والفعاليات الجماهيرية الفلسطينية مستمرة ومتصاعدة بمشاركة كافة القوى والفصائل لمواجهة هذه السياسة التي تهدف لتصفية الحقوق الفلسطينية والحيلولة دون قيام دولة فلسطينية مستقلة.

واستعرض بوغدانوف، الاتصالات التي تقوم بها روسيا الاتحادية مع أطراف اللجنة الرباعية الدولية، والأطراف الأخرى من أجل إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط الخاصة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأوضح أن عملية السلام يجب أن تقوم على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

وجدد التأكيد على تمسك روسيا بعملية السلام وبحق الشعب الفلسطيني في تجسيد قيام دولته الفلسطينية المستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها "القدس الشرقية"، وفق تصريحات بوغدانوف.