الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"اشتية": جاهزون لدعم جهود الجزائر لتحقيق المصالحة الفلسطينية

حجم الخط
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، إن الحكومة ستكون جاهزة لدعم أي جهود لتحقيق المصالحة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام الممتد منذ عام 2007، مثمنًا موقف الجزائر وحرصها على وحدة الصف الفلسطيني.

وأضاف "اشتية" في كلمة له بمستهل الجلسة الحكومية بمدينة رام الله، أن الجزائر ستدعو الفصائل الفلسطينية، بما فيها فصائل منظمة التحرير، وحركتي "حماس"، و"الجهاد"؛ لاجتماع من أجل إنهاء الانقسام.

ويوم الجمعة الماضي، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن لدى حركة "فتح" التي يرأسها "قرارا بالتجاوب مع جهود المصالحة المبذولة من قبل مصر والأشقاء العرب، والعمل على إنجاحها".

وأوضح الرئيس خلال ترؤسه اجتماعًا للجنة المركزية لـ "فتح" برام الله، أن ذلك يأتي "لتحقيق المصالحة الفلسطينية المستندة لقرارات الشرعية الدولية، والإقرار بأن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

وفي إطار مساعي تحقيق المصالحة، وصل وفد من "فتح" برئاسة نائب رئيسها محمود العالول، إلى الجزائر في 19 سبتمبر/ أيلول الماضي، وذلك بعد يوم واحد من وصول وفد من حركة "حماس" يرأسه رئيس مكتبها للعلاقات العربية والإسلامية خليل الحية.

ووفق ما أعلنه سفير فلسطين في الجزائر فايز أبو عيطة، فإن الجزائر تستعد لاستضافة لقاء موسّع للفصائل الفلسطينية في الأسبوع الأول من أكتوبر/ تشرين أول الجاري.

وفي 6 ديسمبر/ كانون الأول 2021، أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون اعتزام بلاده استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية، ولاحقا استقبلت الجزائر وفودا تمثل الفصائل.