الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"حماس" تطالب بتوفير جميع متطلبات مواجهة كورونا

حجم الخط
OKnP1.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

طالب المتحدث باسم حركة "حماس"، فوزي برهوم، المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية توفير كافة مستلزمات ومتطلبات مواجهة فايروس كورونا.

وجاء في البيان: "تقدر حركة حماس عاليًا الجهود الجبارة التي تبذلها القطاعات الحكومية في غزة وخاصة وزارة الصحة والداخلية والتنمية الاجتماعية لمواجهة فيروس كورونا، والدور الكبير لجموع المواطنين في تعاونهم".

وقال برهوم: "وإننا إذ ندعم كل هذه الإجراءات، لنتمنى من الجميع المزيد من الالتزام بها من أجل تحقيق أعلى درجات الوقاية والسلامة لأبناء شعبنا وأهلنا في القطاع المحاصر".

ودعا المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية العمل الفوري على إنهاء "الحصار الظالم" الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وطالبت "حماس"، السلطة الفلسطينية بالقيام بدورها وتحمل مسؤولياتها كاملة تجاه 2 مليون فلسطيني محاصرين في قطاع غزة، وتحديدًا في ظل خطر انتشار الفيروس داخل القطاع.

وفي وقت سابق مساء اليوم، قررت الجهات المختصة في غزة فرض حظر تجوال تام على جميع محافظات القطاع، بما يشمل تعليق العمل وعدم الدوام في كافة المرافق لمدة 48 ساعة.

ونوهت إلى أن القرار يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمية وإغلاق المساجد والأسواق وصالات الأفراح والنوادي ومنع التجمعات.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بإصابة 4 مواطنين بفيروس كورونا من عائلة واحدة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة. مبينة أن هذه الإصابات أول حالات تُسجل خارج مراكز الحجر الصحي.