الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الميزان" يدعو لحماية الأسرى من "كورونا"

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

دعا مركز الميزان لحقوق الإنسان إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي من فيروس كورونا.

وقال المركز في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إنه ينظر بخطورة بالغة، إلى استمرار تدهور أوضاع المعتقلين الفلسطينيين في ضوء استمرار انتشار "كورونا".

وأعرب عن قلقه ومخاوفه من عدم كفاية الإجراءات المُتخذة من حكومة الاحتلال، والتي تُعد التزامًا قانونيًا يقع على عاتقها بوصفها القوة القائمة بالاحتلال.

وطالب بتوفير تدابير احترازية أثناء تنقل المعتقلين الفلسطينيين (البوسطة)، والحد من اكتظاظهم، والإجراءات الاحترازية الخاصة بالاختلاط ما بينهم وغيرهم من العاملين في إدارة مصلحة السجون.

كما طالب بحماية المعتقلين من المخاطر والتهديدات الجدية على حياتهم وحقوقهم الصحية المكفولة بموجب المعايير الدولية لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وأكد مركز الميزان أن حماية حياة المعتقلين الفلسطينيين وتوفير كافة المقومات المُتصلة بالحق في الصحة والرعاية الطبية، تقع على عاتق الاحتلال.

وحذر من مخاطر استمرار تحلل الاحتلال من واجبه في اتخاذ الإجراءات والتدابير كافة، والتي من شأنها منع انتشار الفيروس بين المعتقلين الفلسطينيين.

وحمّل المركز الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم، طالما لم تتخذ الإجراءات الكافية.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه سكان الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولاسيما المعتقلين في السجون الإسرائيلية، من خلال اتخاذ الإجراءات التي من شأنها إلزام حكومة الاحتلال القيام بواجباتها.

كما دعا المجتمع الدول إلى العمل على الإفراج عن المعتقلين المرضى وكبار السن والأطفال والنساء وغيرهم الفئات الضعيفة.