الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

خاص الإطار الموحد ينعقد الأسبوع المقبل بمشاركة قادة الفصائل

حجم الخط
FkVen.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد مصدر مسؤول في ديوان الرئاسة الفلسطينية لـ"وكالة سند للأنباء" انعقاد الإطار القيادي الموحد، مطلع الشهر المقبل بالتزامن بين رام الله وبيروت، عبر تقنية الاتصال عن بعد (الفيديو كونفرنس).

وأوضح المصدر المسؤول أن الاجتماع سيناقش ملف المصالحة الفلسطينية والتطبيع العربي مع الاحتلال، ومستقبل المواجهة في ضوء الانحياز الأمريكي.

ويشارك في هذا الاجتماع الأول من نوعه، الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمناء العامون للفصائل الفلسطينية في الداخل والخارج.

ويعد هذا الاجتماع في حال انعقاده، أحد أهم مخرجات اتفاقيات المصالحة بين حركتي حماس وفتح، التي جرت خلال السنوات الماضية.

ومن المرجح أن يصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بيروت خلال الأيام القليلة القادمة للمشاركة في لقاء "الإطار القيادي الموحد" في زيارة تعتبر هي الأولى للبلاد منذ 2012.

وأكد هنية في تصريحات سابقة مشاركة حماس في الاجتماع الأول للإطار الموحد والذي يعتبر أحد أهم مخرجات اتفاقيات المصالحة التي جرت خلال السنوات الماضية مع فتح.

وفي وقت سابق، قال القيادي في حركة حماس حسن يوسف لـ"وكالة سند للأنباء"، إن قرار انعقاد الإطار القيادي جاء بعد اتصالات جرت مع قيادة السلطة الفلسطينية وحركة فتح، مضيفاً أن حركته تشارك في كافة الترتيبات اللازمة له.

وأضاف يوسف أنّ اجتماع الإطار القيادي يختلف عن الدعوة التي وجهتها موسكو بشأن لقاء الفصائل.

وأعلن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، الجمعة مشاركة الأمين العام للحركة زياد النخالة في الاجتماع الفصائلي المرتقب.