الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

أزمة تهدد الدوري المصري

حجم الخط
مباراة-من-الدورى.jpg
سند - وكالات

هددت أزمة غير مسبوقة مباريات الدوري المصري، يبدو أساسها مرتبطا بتحديد مواعيد المباريات الباقية، وتأجيل بعضها إلى ما بعد نهاية منافسات كأس الأمم الأفريقية، التي تحتضنها مصر الشهر المقبل.

وقالت تقارير مصرية إن لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم تدرس فكرة تأجيل بعض المباريات إلى ما بعد بطولة كأس أفريقيا، أي إلى ما بعد 19 يوليو المقبل، الأمر الذي يرفضه عدد من الأندية، وجعلها تهدد بعدم استكمال اللقاءات المتبقية في الدوري.

ويتصدر الأهلي البطولة برصيد 74 نقطة وتبقت له مباراتان ضد المقاولون العرب وغريمه الزمالك، الذي يتخلف عنه بفارق 8 نقاط في المركز الثالث مع 3 مباريات مؤجلة.

وكانت لجنة المسابقات أعلنت جدول مباريات المراحل المتبقية للمسابقة، حيث أشارت إلى خوض الزمالك مباراتين الأولى أمام الإنتاج الحربي في 30 مايو الحالي، والثانية أمام حرس الحدود "أو" الجونة في 3 يونيو المقبل، وهو ما رفضته الأندية المهددة بالهبوط، وكذلك الأهلي.

وأصدر الأهلي، حامل اللقب بالأعوام الثلاثة الأخيرة، في وقت مبكر من صباح السبت، بيانا يهدد فيه بعدم خوض المباريات المتبقية بالدوري في حال تأجيل أي من المباريات إلى ما بعد بطولة الأمم الأفريقية، التي تنظمها مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين.

وأوضح الأهلي، عقب اجتماع طارئ لمجلس إدارته انتهى في الساعات الأولى من صباح اليوم، أنه قرر "عدم استكمال مسابقة الدوري حال تأجيل أي من المباريات إلى ما بعد بطولة الأمم الأفريقية".