يُمهد لمشاريع تخدم القطاع

قطر تصدر بيانا بشأن "اتفاق" التهدئة في غزة

حجم الخط
XxWKG.jpg
الدوحة - وكالات

أعلن السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، نجاح الجهود الكبيرة والاتصالات التي أجراها مؤخرًا بين الأطراف للوصول لاتفاق تهدئة ووقف التصعيد في غزة.

وأكد العمادي أن الاتصالات والمباحثات التي أجراها خلال الأيام الماضية أسفرت أخيرًا عن التوصل لتفاهمات تثبيت الهدوء وعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل التصعيد.

ونوه إلى أن ذلك يأتي "تمهيدًا لتنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم أهالي قطاع غزة وتساهم في التخفيف من آثار الحصار المفروض عليهم منذ سنوات".

وأوضح أن الإعلان عن الوصول لاتفاق تهدئة جاء بعد اتصالٍ هاتفي بين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية المتواجد حالياً خارج غزة".

وبيّن أن الاتصال "جاء استكمالا للحوارات التي تمت بين السفير العمادي وبين قيادة حماس بغزة، سعياً من دولة قطر لاحتواء الأوضاع الراهنة وتجنيب سكان قطاع غزة ويلات الحروب وتشديد الحصار".

وقال العمادي: "قيادة حماس في غزة كانت على قدر عالٍ من المسؤولية حتى توصلنا لهذا الاتفاق، مراعاة للظروف والأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان القطاع وأخطرها انتشار وباء كورونا في قطاع غزة".