الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الأسرى لـ "أمناء الفصائل": كونوا على مستوى تضحيات الشهداء

حجم الخط
hqdefault.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال اجتماع الأمناء العامين للفصائل الذي سيعقد مساء اليوم، لأن يكون على مستوى تضحيات الشهداء والأسرى، وأن يخرجوا ببرنامج يفي بحقهم.

وقالت الحركة في بيان اليوم الخميس، إن قضية الأسرى يجب أن تكون محل إجماع الجميع، وأن يبادر الجميع لترجمة هذا الشعار لأفعال.

وأضافت: "عقب استشهاد الأسير داود الخطيب أمس، ها نحن نزف الشهيد تلو الآخر من داخل باستيلات العدو الصهيوني، وها هو الاحتلال يقتلنا صبراً بعد سنوات طوال عجز فيها عن قتل نفوسنا وهممنا العالية".

وأكدت أن "قضية الأسرى لم تعد قضية تحسين شروط حياة وظروف اعتقال، إنما قضية حرية، وهي مسؤولية كل فلسطيني أينما وجد، خاصة الفصائل".

وأردف بيان الحركة الأسيرة: "الفصائل واجبها اليوم أن تضع على سلم الأولويات تحرير الإنسان، وألا تكون قضيتنا قضية موسمية، بل قضية حاضرة بالفعل قبل القول".

ووجهت الحركة الأسيرة رسالتها خلال البيان للمجتمعين في لقاء الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية في بيروت.

وتابعت: "إننا من زنازين العدو لنوجه رسالة لمن يحمل همنا للذين نذروا حياتهم من أجل حريتنا ونقول لهم إننا ننتظر يوم حريتنا بفارغ الصبر، وقد آن الأوان لإنقاذنا بقوة سواعدكم".

وقالت الحركة الأسيرة: "الإخوة الأمناء العامون المجتمعون اليوم؛ رسالتنا لكم، عدونا يقتلنا كل يوم، ويأسر أجسادنا بعد رحيل الأرواح عنها لبارئها، ويصادر الأرض ويهود القدس".

واستطردت: "كونوا اليوم على مستوى هذه التضحية، واخرجوا ببرنامج يفي حق هذه التضحيات من الشهداء والأسرى، وليدفع الاحتلال كلفة احتلاله على كل الأصعدة، وهذا هو الوفاء لنا".

وأمس أعلن عن استشهاد الأسير داود الخطيب (45 عامًا) داخل سجن "عوفر" العسكري الإسرائيلي عقب تعرضه لجلطة قلبية، ليرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ العام 1967 إلى 225.