الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاص "فتح" تمتدح رفض "حماس" للعروض الأمريكية

حجم الخط
1.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

امتدحت حركة "فتح" موقف حركة "حماس" الرافض لإجراء أي حوار مع الإدارة الأمريكية عقب الإعلان عن صفقة القرن، وفق ما كشف رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في برنامج تلفزيوني.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، إن حركة حماس رفضت العروض الأمريكية.

وأضاف "حماس لا يمكن أن تقبل بطرح قبول دولة فلسطينية دون القدس، وهذا أكده رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية مجددا في لقاء الأمناء".

وأضاف زكي في تصريح خاص لـ"وكالة سند للأنباء" "أن حماس أكدت أنه لا دولة دون غزة، فمن يقدم دم يعرف عمق المخطط الإسرائيلي الأمريكي الذي يستهدف القضية حاضرا ومستقبلا في كل معالمها العربية والإسلامية".

وأكد أن لا يمكن لحماس أو لأي حر فلسطيني أن يخدع بحوار ووعود واهمة".

 وتساءل "كم وعد حصلت عليه السلطة وكم ضمانة وكم رسالة وقرار دولي دون أن ينفذ؟"

وتابع: "المؤمن لا يلدغ من جحره مرتين، ونحن شعب واحد والجميع يشعر عمق الأزمة، ونعرف أن الاحرار الفلسطينيين بشتى انتماءاتهم لن يتأثروا بكذب وزيف الوعود الأمريكية".

وفي السياق، زكي شدد على ضرورة الاستمرار في توطيد الوحدة الوطنية.

 وأشار إلى أن تشكيل القيادة الوطنية يأتي تعبيرا وانسجاما مع رغبة الكل الفلسطيني في ترجمة قرارات لقاء الأمناء العامين وتفعيل المقاومة الشعبية لإنهاء وكنس الاحتلال من الأراضي الفلسطينية.

وذكر أنه لم يعد أمام الشعب الفلسطيني وقواه سوى مواجهة المخطط الذي يستهدف وجوده، خاصة مع تنكر الدول العربية لمبادرتها وانسجام بعضها مع الضغوط الامريكية والإسرائيلية.

وأوضح أن العمل جار للمضي قدما في تفعيل كل اللجان للوصول إلى قرارات بشأنها.