الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إعلان هام للطلبة الدارسين بالجامعات الأردنية

حجم الخط
12180013116053472746760274138026.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين وسفارة دولة فلسطين لدى الأردن، أنه جاري العمل لتأمين سفر الطلبة الدارسين في الجامعات والكليات الأردنية، الذين سجلوا لدى وزارة الخارجية والمغتربين.

وقالت الخارجية إن الطلبة سيغادرون إلى الاردن للالتحاق بجامعاتهم على دفعتين، الأولى خلال الأسبوع القادم، والثانية في الأسبوع الذي يليه بعد أن تنتهي فترة الحجر المركزي للدفعة الأولى.

وأوضحت أنه تم فرز أعداد الطلبة الذين سجلوا لديها على دفعتين وفقاً للتسلسل الزمني للتسجيل، بحيث تشمل الدفعة الأولى 220 طالبة وطالب.

وبينت أن الطلبة سيخضعون للحجر المركزي لمدة 7 أيام في فندق 3 نجوم تم حجزه من قبل سفارة دولة فلسطين لهذا الغرض، يليها 7 أيام أخرى حجر منزلي قبل أن يتمكنوا من الالتحاق بدراستهم.

وأشارت إلى أن الطالب يتكفل بتكلفة الحجر للفندق بواقع 45 دينار مقابل حجره في غرفة فردية، و57 دينار للغرفة المزدوجة لليلة الواحدة، ويقوم الطالب بدفعها مباشرةً للفندق عند وصوله، ويتحمل الطالب المسؤولية الكاملة عن نتائج عدم التزامه بدفع أجرة الحجر.

وأكدت الخارجية أن على كل طالب إجراء فحص كورونا، والحصول على نتيجة سلبية قبل مغادرته، وأن يكون حاصلاً على تأمين كورونا.

ونوهت إلى أن الطلبة سيخضعون لفحصين إجباريين في الأردن بتكلفة ٤٥ دينار للفحص الواحد، وفي حال تبين إصابة أي طالب أو طالبة سيتم تمديد فترة حجر المجموعة المرافقة والمخالطين لمدة أسبوع آخر مدفوع الاجر من قبل الطلبة.

ونوهت إلى أنه سيتم إنشاء مجموعة واتساب لأعضاء الدفعة الأولى من أجل التواصل معهم لتوضيح الموعد النهائي للسفر، كيفية الحصول على تأمين كورونا، وآلية الدفع للتأمين، وتحديد فندق الحجر واسمه وعنوانه، وأية معلومات أو توضيحات لازمة.

وأكدت أن التاريخ المحدد للسفر سيكون الفرصة الوحيدة المتوفرة أمام الطلبة للالتحاق بدراستهم، وعليه يجب الالتزام بهذه الفرصة وعدم إضاعتها.