الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إعلان من "الخارجية" للطلبة في الجامعات الروسية

حجم الخط
الخارجية.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين، إن جامعة الصداقة بين الشعوب، دعت الطلبة الأجانب الذين لديهم فيزا سارية المفعول، إلى التواصل مع جامعاتهم ليتم تسجيلهم والتنسيق لهم على الرابط الحكومي لعبور روسيا، بعد التواصل مع الجامعات وأخذ موافقتها.

وأوضحت الخارجية في بيان صحفي، اليوم السبت، أنه بالنسبة للطلاب المنتهية إقامتهم في روسيا الاتحادية، فإن عليهم التواصل مع قسم العلاقات الخارجية في جامعاتهم وتقديم طلب بعمل دعوة من الجامعة.

وبينت أن الأوراق المطلوبة هي (مطلوب صورة جواز السفر بشكل واضح – تعبئة نموذج طلب فيزا – تحديد مكان استلام الفيزا)، وستقوم الجامعة بالتواصل مع الطلبة بشكل دائم بهذا الخصوص.

ودعت الجامعة الطلبة الأجانب الموجدين خارج روسيا الاتحادية، إلى الاستمرار بنظام الدراسة عن بعد لحين استكمال الإجراءات المطلوبة لدخول أراضي روسيا الاتحادية والالتحاق بأماكن دراستهم.

وأشارت إلى أن السلطات الروسية ستقوم بتوفير اللقاح الروسي مجاناً للطلبة الأجانب.

وثمن مستشار وزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك الجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها سفارة فلسطين لدى روسيا منذ بداية الجائحة لتسهيل التحاق الطلبة بدراستهم في الجامعات الروسية.

 وأشار إلى أهمية أن يقوم الطلبة بمراجعة جامعاتهم أيضا للاطلاع على كل ما هو مطلوب لسفرهم والالتحاق بدراستهم.

وأعلن أن الوزارة وسفارات دولة فلسطين تمكنت من تأمين سفر جميع الطلبة الفلسطينيين والالتحاق بدراستهم وتذليل جميع العقبات التي فرضتها الجائحة.