الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حظر 5 شركات تعمل بالمستوطنات الإسرائيلية

حجم الخط
9999073379.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدرج المجلس الفلسطيني لحماية المستهلك اليوم الأربعاء، في دليل حظر ومكافحة منتجات المستوطنات الإسرائيلية، خمس شركات تعمل في المستوطنات في مجالات النقل والتخزين والمعجنات والحلويات والمنتجات الكحولية.

وأعلن المجلس خلال جلسته عن أسماء الشركات المدرجة في دليل الحظر وهي دانلوج، مخبز انجل، نبيذ القدس، نبيذ بساجوت، نبيذ ريكاتي.

وأوضح أن طواقم الرقابة والتفتيش ستتولى عمليات متابعة تنفيذ القرار والتأكد من خلو الأسواق من هذه المنتجات، وفقاً لقانون حظر ومكافحة منتجات وخدمات المستوطنات الإسرائيلية الذي صادق عليها الرئيس محمود عباس في 26 نيسان 2010.

وبحث المجلس إجراءات ضبط وتنظيم السوق في ظل الجائحة الصحية، والجهود المبذولة لمنع عمليات تهريب سلع ومنتجات الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى الرقابة على مختلف القطاعات الاقتصادية بما يضمن توفر سلعة آمنة ونظيفة وبأسعار عادلة.

واستعرض المجلس حصيلة الجهود التي نفذتها طواقم الرقابة والتفتيش خلال الجائحة الصحية، منها ضبط 491 طن منتجات وسلع تالفة ومهربة، وإحالة 208 مخالفاً للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية.

كما وتم تحرير 466 غرامة مالية بحق المخالفين للإجراءات الصحية، وإغلاق 155 منشاة مخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها.

وأكد المجلس على أهمية المضي قدماً في استراتيجية التوازن بين الصحة والاقتصاد المتبعة في الحد انتشار فيروس كورونا والحفاظ على ديمومة الانشطة الاقتصادية مع ضرورة ايقاع اقصى العقوبات بحق المخالفين.

ولفت المجلس الى سرعة استجابة وزارة الاقتصاد الوطني لتوفير متطلبات القطاع الصحي في مواجهة فيروس كورنا خاصة توفير المستلزمات الصحية، والتي يتم إنتاجها حاليا من قبل 53 منشأة وطنية.

وشدد المجلس على ضرورة إشهار الأسعار على السلع المعروضة في المحال التجارية والالتزام بالأسعار المعلنة من قبل الوزارة.

وحذر من التلاعب بالأوزان، وأن الجميع تحت طائلة المسؤولية القانونية.