الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"التعليم" تدعو لمقاطعة مؤسسات التعليم الإسرائيلية بالمستوطنات

حجم الخط
التعليم.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية اليوم الخميس، جميع مؤسسات التعليم والأكاديميين والباحثين في أنحاء العالم، إلى مقاطعة جامعة "أرائيل" وأية مؤسسة تعليم إسرائيلية مقامة على الأراضي الفلسطينية.

وقالت وزارة التعليم في بيانٍ لها، إن هذه المؤسسات غير شرعية بحسب القانون الدولي، كونها مقامة عنوة على أرضٍ محتلة، مشددة على ضرورة مقاطعتها نصرة للقضية الفلسطينية.

ونددت بالاتفاق الذي جرى توقيعه مؤخرا بين إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية، الخاص بالتعاون والتمويل لمشاريع البحث العلمي، بمؤسسات التعليم العالي الإسرائيلية المقامة على الأراضي المحتلة.

وبيّنت الوزارة أن "الولايات المتحدة مُنحازة لإسرائيل على حساب عدالة القضية الفلسطينية، ضاربةً بعرض الحائط كل القرارت الدولية والأممية".

ولفتت إلى أنها مستمرة في تحركاتها على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، لمقاطعة هذه المؤسسات غير الشرعية وعدم الالتفات للاتفاق الإسرائيلي الأميركي.

ومؤخرًا أعلنت الولايات المتحدة أنها بصدد رفع الحظر على التمويل الأمريكي لمشروعات البحث العلمي الإسرائيلية في الضفة الغربية ومرتفعات الجولان، المحتلتان منذ عام 1967.

ونصت الاتفاقات العلمية السابقة مع أمريكا على عدم تنفيذ المشاريع البحثية الإسرائيلية التي تتلقى منحًا أمريكية في المناطق التي خضعت للإدارة الإسرائيلية في حرب 1967.