"أبو هولي" ينتقد تباطؤ "أونروا" بتوزيع الطرود الغذائية

حجم الخط
91fcc541dfd5b5eed28a7f856f6525e2.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

انتقد رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي تباطؤ وتؤخر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في عمليات توزيع الطرود الغذائية على اللاجئين في مخيمات قطاع غزة مع بدء جائحة كورونا.

ودعا أبو هولي في بيان صحفي اليوم السبت، "الأونروا" إلى سرعة العمل بخطة الاستجابة لمواجهة فيروس كورونا من خلال التحضير المسبق للتعاطي مع أي طارئ.

وقال إن الاتصالات بين دائرة شؤون اللاجئين والدول المضيفة والأونروا لم تنقطع منذ بداية أزمة كورونا لمواجهة التحديات التي تواجه الأونروا.

 وأشار إلى أن هناك جهد مشترك لحشد الموارد المالية للأونروا والتحرك باتجاه المانحين لحثهم على تقديم تمويل إضافي لدعم موازنتها وتغطية العجز.

وفي السياق ذاته، طالب أبو هولي الأونروا بالإسراع في وضع آليات عملية لتنفيذ برامجها الممولة من بنك التنمية الألماني وخاصة في لبنان.

ودعا للبدء بالعمل ببرنامج النقد مقابل العمل الذي تم تمويله من التبرع الألماني والذي سيستفيد منه شريحة واسعة من اللاجئين الفلسطينيين.

وثمن تبرع الجمهورية الألمانية بقيمة 53 مليون يورو (62.7 مليون دولار)، من خلال بنك التنمية الألماني لدعم ميزانية الأونروا.

ودعا الدول المانحة والممولة للأونروا أن تخطو  خطوة  مماثلة لألمانيا تجاه الأونروا بتقديم تمويل إضافي جديد لدعم الأونروا وتغطية عجزها المالي.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk