الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ماليزيا تؤكد دعمها المطلق لإقامة الدولة الفلسطينية

حجم الخط
9999031288.jpg
نيويورك - وكالات

أكد رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين محمد ياسين دعم بلاده لإقامة دولة فلسطين على أساس حدود ما قبل عام 1967، بعاصمتها القدس الشرقية. 

وقال ياسين في كلمته أمام الدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت، إن ماليزيا تدعم دعوة المجتمع الدولي لإيجاد مسار متفق عليه من كافة الأطراف لإعادة الانخراط في اتجاه تسوية سلمية. 

وأضاف أن بلاده تواصل دعوة المجتمع الدولي إلى دعم حق الفلسطينيين في تقرير المصير، والذي يشكل أحد المبادئ الأساسية للأمم المتحدة عندما تم إنشاؤها قبل 75 عاما. 

وأوضح أن أحد أكثر الإخفاقات الصارخة للأمم المتحدة هو الحالة في الأرض الفلسطينية المحتلة. 

وأكد على ضرورة التوصل لتوافق دولي على أساس القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة؛ وميثاق الأمم المتحدة، من أجل إحلال سلام دائم في الشرق الأوسط. 

وطالب إسرائيل بالكف عن جميع أنشطتها الاستيطانية غير القانونية، وسحب قواتها من الأرض الفلسطينية المحتلة والدول العربية المحيطة بها. 

ودعا إسرائيل إلى السماح بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم وممتلكاتهم، وإعادة الوضع الأصلي للقدس. 

وأكد أن تهديد إسرائيل بضم المزيد من الأراضي الفلسطينية، يزيد من حرمان فلسطين من أي مظهر من مظاهر الأمن أو السلام البشري. 

وشدد على أن موقف ماليزيا من هذه المسألة لا يزال واضحا وثابتا بأن الضم غير قانوني، وينتهك ميثاق الأمم المتحدة واتفاقيات جنيف والقرارات ذات الصلة الصادرة عن الجمعية العامة ومجلس الأمن.