الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

في رسالة للرئيس السيسي..

الأسير مروان البرغوثي: "إسرائيل" تقضي على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية

حجم الخط
فدوى البرغوثي وسامح شكري
القاهرة – وكالة سند للأنباء

قال الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي إن إجراءات حكومة الاحتلال الإسرائيلي الحالية، تقضي على أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وشدد "البرغوثي" في رسالة وجهها للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، على أهمية الدور المصري في استعادة التضامن العربي لمواجهة حكومة اليمين الإسرائيلية.

وشرحت الرسالة التي نقلتها زوجته فدوى البرغوثي خلال لقائها وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة، ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان متواصل يستهدف المقدسات والأرض والإنسان.

ونوّهت إلى جرائم الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية، من حرق بلدة حوارة وحملات الاعتقال، وما تتعرض له مدينة القدس من تطهير عرقي بالهدم والتهجير القسري، عدا عن استمرار الحصار والعدوان على قطاع غزة، وليس أخيرًا ما يتعرض له الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال من تنكيل وتعذيب، وبخاصة قانون إعدام الأسرى.

وأشارت إلى أن عدد الشهداء الذين قتلتهم "إسرائيل" بلغ نحو 80 فلسطينيًا منذ بداية العام الجاري.

وأوضحت "البرغوثي" أهمية الدور المصري من أجل تحرّك عربي وإقليمي ودولي لمواجهة العدوان الشامل الذي يتعرّض له الفلسطينيون، إضافةً إلى استئناف مصر لجهود المصالحة الفلسطينية، والدعوة لعقد مؤتمر وطني للحوار الشامل.

وطالبت "البرغوثي" مصر بمواصلة جهودها من أجل إطلاق سراح زوجها وكافة الأسرى والأسيرات.

بدوره، أكد الوزير المصري على جهود مصر الحثيثة لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، ودعم مصر لصمود الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.