الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

رسالة من الأسير المضرب "الأخرس": إما الحرية أو الشهادة

حجم الخط
ماهر الأخرس.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس المضرب عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداري، إن شرطه الوحيد الحرية "إما الحرية أو الشهادة، وفي الجانبين انتصار لشعبي وللأسرى."

جاء ذلك في رسالة نقلها نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس، عن "الأخرس" من مستشفى كابلان الإسرائيلي، حيث يواجه ظروفًا صحية وخطيرة للغاية، نتيجة إضرابه عن الطعام المتواصل منذ 67 يومًا، بسبب الاعتقال الإداري.

وجاء في رسالة "الأخرس"، إن إضرابه هذا هو إعلان لحالة الأسرى التي وصلوا إليها، ودفاعاً عن كل أسير فلسطيني، ودفاعًا عن الشعب الذي يُعاني من الاحتلال.

وأردف: "انتصاري في هذا الإضراب هو انتصار للأسرى ولشعبي الفلسطيني، إما منتصر وراجع إلى شعبي منتصرًا، أو شهيدًا، وشهادتي هي قتل من جانب الاحتلال لي، وليس بيدي، فبيدهم الإفراج وبيدهم الاعتقال".

والأسير ماهر الأخرس (49 سنة) من بلدة سيلة الظهر في جنين، وهو أب لستة أبناء أصغرهم طفلة (6 أعوام)، وكان يعمل قبل اعتقاله في الزراعة.

وتعرض "الأخرس" للاعتقال لأول مرة عام 1989، واستمر اعتقاله حينها سبعة شهور، قبل أن يعيد الاحتلال اعتقاله في عام 2004 لسنتين.

ثم اعتقل عام 2009 لـ16 شهرًا، ثم في عام 2018 لـ11 شهرًا، قبل أن يتم اعتقاله مُجددًا في شهر تموز/يوليو من هذه السنة، وتحويله للاعتقال الإداري الذي تم تجميده لاحقًا بسبب الإضراب عنه، غير أنه رفض فكَّ إضرابه باعتبار التجميد لا يعني إنهاء الاعتقال.