الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"حملة المقاطعة" في لبنان تؤكد رفضها لاتفاقية ترسيم الحدود

حجم الخط
بيروت - وكالات

أكدت حملةُ "مقاطعة داعمي إسرائيل" في لبنان، على رفضها الاعتراف بأي حدود لإسرائيل، بعد إعلان رئيسُ مجلس النوّاب اللبنانيّ التوصّلَ إلى "اتفاق إطار" لترسيم حدود لبنان الجنوبيّة، البرّيّة والبحريّة.

وقالت "حملة المقاطعة" في بيان لها، إنه ينبغي ألّا يحصلَ أيُّ تفاوض لبنانيّ مع العدوّ، لا مباشرةً ولا بصورةٍ غير مباشرة، خصوصًا أنّ هذا التفاوض سيجيَّر لدعم مسيرة التطبيع العربيّ الاستسلاميّ الراهن.

وأعربت عن تخوفها من استغلال الوسيط الأميركيّ للانهيار الاقتصاديّ اللبنانيّ من أجل تركيعِ لبنان وإرضائه بـ"جزْرةٍ" من غازِه أو نفطِه.

وأضافت الحملة "على لبنان الرسميّ أن يعلن بصراحةٍ إيمانَه بقضيّة تحرير كامل فلسطين، لا بدولةٍ على 22% منها فقط وفقًا للمبادرة العربيّة الهزيلة التي يُكْثر من التغنّي بها".

وأعربت حملةُ المقاطعة عن أسفها لخلوّ الساحة اللبنانيّة تقريبًا، خصوصًا ساحة الإعلام، من التحذير من "أضاليل" الازدهار الاقتصاديّ بعد اتفاق الإطار.

وأشارت إلى تردي أوضاع شعبنا في مصر والأردن فلسطين بعد توقيع اتفاقات العار في كامب دايفيد ووادي عربة وأوسلو، لصالح طبقة ضئيلة من المنتفعين والانتهازيين و"القطط السمان".

وأعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أول أمس الخميس، عن التوصل إلى اتفاق على إطار عمل للتفاوض مع إسرائيل بشأن الحدود البحرية والبرية بين البلدين.