الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الأشد فقرًا والمتضررة من "كورونا"

"الأغذية العالمي": نوفر مساعدات غذائية لآلاف الأسر الفلسطينية

حجم الخط
الأغذية العالمي.jpg
روما - وكالة سند للأنباء

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، "إنه يعمل بشكل حثيث على توفير مساعدات غذائية لـ410 آلاف للأسر الفلسطينية الأشد فقرا والمتضررة من وباء كورونا".

ويُقدم البرنامج مساعدات غذائية بشكلٍ دوري لما يزيد عن 345 ألف فرد من السكان غير اللاجئين في فلسطين، ممن يعانون من انعدام الأمن والفقر الشديدين، إضافة لقسائم شرائية تُقدم لنحو65 ألف فرد متضرر من "كورونا".

وفي بيان لـ "الأغذية العالمي" اليوم السبت بمناسبة اليوم العالمي للغذاء، بيّن أنه استهدف من متضرري "كورونا" كبار السن والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، والنساء، والأطفال؛ بهدف التخفيف من وطأة الجائجة معيشيًا.

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي في فلسطين ستيفن كيرني، إن "مساعدات البرنامج بمثابة شريان الحياة للأسر الأكثر هشاشة في الضفة وغزة، وسط تصاعد الاحتياجات والشدائد الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن القيود المتعلقة بالجائحة".

ونوّه "كيرني" إلى أن هذه المساعدات تساعد على الحد من "تفاقم فقرهم، وانعدام الغذاء لديهم، والديون المستحقة عليهم".

وذكر أن 85% من الأسر المستهدفة في فلسطين تحصل على القسائم الغذائية عبر الشراء من متاجر محلية، فيما يتم ضخ 5 ملايين دولار أميركي شهريًا لدعم الاقتصاد الفلسطيني.

وأوضح أن يوم الغذاء العالمي هو بمثابة تذكير بالحاجة إلى الجهد الجماعي وتكثيفه للاستمرار بتلبية الاحتياجات الفورية لا سيما الغذاء للأسر الأكثر هشاشة وتوفير حلول طويلة الأمد ليعيشوا حياة كريمة ومزدهرة.