الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

رداً على جريمة قتل الشاب "صنوبر"

"الفصائل" تدعو لتفعيل كل أشكال المقاومة بالضفة

حجم الخط
رام الله _ وكالة سند للأنباء

دعت الفصائل الفلسطينية إلى تفعيل كل أشكال المقاومة في الضفة الغربية، رداً على جريمة قتل الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد الشاب عامر عبد الرحيم صنوبر (18 عاما)، بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه بأعقاب البنادق.

وقالت الجبهة الشعبية في تصريح لها صباح الأحد، إن دماء الشهيد عامر عبد الرحيم صنوبر ستظل لعنة تُطارد كل المُطبعّين والخونة، الذين يمنحون الاحتلال غطاءً لارتكاب المزيد من جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبها، دعت لجان المقاومة الشعبية إلى إشعال ثورة غضب في الضفة الغربية، وتفعيل كل أشكال المقاومة على كافة محاور الاشتباك مع العدو الإسرائيلي.

ودعت حركة الجهاد الإسلامي إلى تفعيل كل أشكال المقاومة في الضفة الغربية، للرد على جريمة استشهاد الشاب عامر صنوبر، والتصدي لإرهاب المستوطنين وجنود الاحتلال.

بدورها قالت حركة الأحرار في تصريح صحفي، إن استشهاد الشاب عامر صنوبر جريمة جديدة تضاف إلى السجل الإجرامي الأسود للعدو الإسرائيلي.

ودعت الحركة إلى الرد الفعال على هذه الجريمة بتصعيد كل أشكال المقاومة وفي مقدمتها المسلحة والعمليات البطولية للجم عدوانه وعربدته.

وأكدت أن هذه الجرائم هي نتيجة طبيعية لاستمرار التنسيق الأمني وتطبيع بعض الأنظمة مع الاحتلال، ولاستمرار الدعم الأمريكي الذي يشجعه على مواصلة عدوانه ضد الشعب الفلسطيني.

ودعت حركة الأحرار أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس للتصدي لهذه العربدة المتواصلة وتفعيل كل أشكال الفعل المقاوم، وتصعيد الاشتباك مع الاحتلال في كافة الميادين ونقاط التماس.

من جهتها، أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن الوحشية والسادية التي مارسها جنود الاحتلال بإعدام الفتى "صنوبر"، تدلل على حجم التعذيب والأذى الذي تعرض له وواجه وحيدا قبل أن يرحل شهيدًا ويتوقف قلبه في المشفى نتيجة هذا التعذيب الوحشي.

وشددت الحركة أن هذه الجريمة الإسرائيلية تتطلب ردا فوريا وحاسما، بتصعيد المقاومة بكافة أشكالها والبدء بخطوات عملية في برنامج النضال الشعبي الوطني، فالمقاومة هي القادرة على لجم اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

ودعت كافة المؤسسات الحقوقية لتكثيف ملاحقة الاحتلال على جرائمه في كافة المحافل الدولية والأممية ونزع الشرعية عنه.

 ونوهت إلى أن جريمة إعدام الفتى صنوبر هي رسالة لكل المطبعين واللاهثين خلف علاقات مشبوهة مع هذا الاحتلال المجرم الذي يمارس كل أشكال الظلم والاعتداء ضد فلسطين وأهلها.