الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

هيئات إسلامية في إفريقيا تندد بالإساءة للإسلام

حجم الخط
إلا رسول الله.jpg
جوهانسبرغ - وكالات

أعربت منظمات إسلامية في أنحاء إفريقيا، اليوم الجمعة، عن غضبها من الإساءة الفرنسية المدعومة من الرئيس إيمانويل ماكرون، للإسلام والنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وقال رئيس المجلس الأعلى لمسلمي كينيا الحاج حسن أولي نادو: "ندين بشدة إهانة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بدعوى حرية الرأي والتعبير".

وأضاف "نادو" في بيان، "إن التحيز الصارخ هو أنه بينما يعتبر إهانة الإسلام والاستهزاء برموزه حرية تعبير، فلا يوجد تسامح تجاه انتقاد إسرائيل والسياسات الإسرائيلية والصهيونية ومعاداة السامية".

كما دعا إلى المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الفرنسية حتى يتراجع ماكرون عن تصريحاته الهجومية وسياساته المعادية للإسلام.

وفي جنوب إفريقيا، استنكرت مؤسسة الأوقاف الوطنية الهجمات على النبي الأكرم، معربة عن "قلقها العميق" إزاء تصريحات "ماكرون" بأن دين الإسلام في "أزمة".

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة ميكائيل كوليير، إن "الإسلام هو الدين الأسرع نموًا على وجه الأرض، ومن غير المحتمل أن يكون ذلك علامة على وجود أزمة".

وتابع إن "تصريحات ماكرون غير المسؤولة والخطيرة لن تؤدي إلا إلى إشعال هجمات الإسلاموفوبيا على المجتمع المسلم".

من جانبها، عبّرت الرئاسة الصومالية في بيان لها، عن أسفها لانتهاك عقيدة وحرمة الشعب المسلم والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 وقالت إن "أي عمل يضر بمشاعر المسلمين يخدم مصالح الجماعات المتطرفة، ويجب تجنب مثل هذه الأعمال لأنها تخلق الكراهية الاجتماعية بين الناس من مختلف الأمم والأديان".

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، نشر رسوم مسيئة لخاتم الأنبياء، على واجهات بعض المباني، بالتزامن مع تصريحات لـ "ماكرون" شدد فيها على عدم تخليه عن ذلك.